آخر الأخبار
بعد رفع اسعار البانزين "المحسن".. حراك نيابي لاستضافة وزير النفط (وثائق) اندلاع حريق بمبنى في البصرة والدفاع المدني يُخلي المدنيين.. فيديو نينوى تطلق نداءً للمواطنين بعد إطفاء مشروع ماء الغزلاني طقس العراق.. ارتفاع بدرجات الحرارة وأمطار في مناطق الجنوب والشمال النفط يواصل تحقيق مكاسب للشهر الثالث على التوالي

بارزاني يدلي بأول تعليق بعد القبض على المتورطين بحادثة قتل نائب القنصل التركي

سياسة | 20-07-2019, 16:15 |

+A -A

بغداد اليوم - اربيل

ادلى زعيم الحزب الديمقراطي الكردستاني مسعود البارزاني، السبت، 20 تموز 2019، باول تعليق على اعتقال منفذي حادث مقتل نائب القنصل التركي في أربيل.

وقال البارزاني في بيان، "بعد العمل الإرهابي الذي وقع يوم الأربعاء، 17 تموز 2019، في أحد مطاعم أربيل، وراح ضحيته دبلوماسي تركي ومواطنان مدنيان من كردستان، تمكنت قوات الأسايش ومكافحة الإرهاب في أربيل من اعتقال المنفذ الرئيس للجريمة وأحد معاونيه".

وأضاف، "أحيي بشدة أبطال الأسايش ومكافحة الإرهاب وجميع المؤسسات الأمنية في إقليم كردستان التي استطاعت إلقاء القبض على الجناة بأقرب وقت وأثبتت كما هو الحال كل مرة بأنها محل للثقة والفخر".

وتابع البارزاني، "كما أشكر المواطنين الأعزاء الذين كانوا خلال هذه الفترة عوناً ودعماً للقوى الأمنية"، مبيناً "مرة أخرى يثبت الشعب والأجهزة الأمنية أن كردستان لن تصبح أبداً مقراً للإرهاب، وأن أي مجرم لن يستطيع التخفي عن أنظار مواطني كوردستان المخلصين وصقور المؤسسات الأمنية في إقليم كردستان".

وأشار إلى أنه "من هنا أدعو الجميع إلى عدم تصدير مشاكلهم إلى داخل كردستان، وألا يكونوا سبباً لإلحاق الأذى بشعب كردستان".

وأعلنت حكومة إقليم كردستان، السبت 20 تموز 2019، القبض على العقل المدبر لحادثة اغتيال نائب القنصل التركي في محافظة أربيل.

وقال المتحدث باسم الحكومة جوتيار عادل، ان "قوات مكافحة الإرهاب والاسايش القت القبض على العقل المدبر لعملية اطلاق النار على موظفي القنصلية التركية في أربيل".

واضاف ان "حكومة كردستان تتعهد لمواطنيها بأن الجهود مستمرة للقبض على جميع المتهمين بهذه الحادثة".

واعلن مجلس أمن اقليم كردستان في وقت سابق القبض على منفذ عملية قتل نائب القنصل التركي في اربيل.

وذكر المجلس، في بيان تلقت (بغداد اليوم)، نسخة منه، أن "المتهم مظلوم داغ الذي نشرت صورته قبل يومين تم اعتقاله من قبل مديرية اسايش اربيل ومكافحة الارهاب الاقليم".

وكانت وزارة الخارجية التركية، أعلنت الأربعاء (17 تموز 2019)، مقتل أحد موظفي القنصلية التركية في مدينة أربيل، جراء هجوم مسلح استهدفه أثناء تواجده خارج مبنى القنصلية.

وذكر بيان صادر عن الوزارة، إن "أحد موظفي القنصلية تعرض إلى هجوم مسلح أثناء تواجده خارج مبنى القنصلية في أربيل، بعد الظهيرة، ما أدى إلى مقتله".