آخر الأخبار
باحث إيراني لـ"بغداد اليوم" يشرح سبب عدم استخدام أمريكا (الفيتو) لوقف إطلاق النار في غزة الرشيد يحدد أسماء الفروع الخاصة بقروض "ريادة" مجلس الخدمة يوجه دعوة للمتقدمين على استمارة التوظيف الإلكترونية صيانة الطائرات الامريكية (أف 16) في العراق "مكلفة".. كم تبلغ؟ في ولايته الثالثة.. السيسي يعين نائباً له

تحالف الصدر يكشف آخر تطورات قانون الانتخابات المحلية: هذا موعد الحسم

سياسة | 20-07-2019, 14:37 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد

كشف تحالف سائرون المدعوم من قبل زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، اليوم السبت، عن آخر تطورات تعديل قانون انتخابات مجالس المحافظات، فيما رجح "حسم" التصويت عليه في البرلمان خلال الأسبوع الجاري.

وقال النائب عن التحالف علي غاوي لـ(بغداد اليوم)، إن "هناك نقاطا خلافية بين الكتل السياسية حول تعديل قانون انتخابات مجالس المحافظات، لكن الحوارات ودراسة القانون وفقراته مستمرة بين اللجنتين القانونية والاقاليم والمحافظات البرلمانيتين".

وأضاف غاوي، أن "عمر المرشح ضمن هذه الانتخابات كان 30 سنة، وتم طرح مقترح بأن يكون 25 سنة، قبل أن يتم التوافق والاتفاق على أن يكون 28 سنة"، لافتا إلى أن "الخلاف القائم حاليا على القاسم الانتخابي، ونحن مع القاسم الذي يضمن حقوق الكتل الصغيرة".

ورجح عضو مجلس النواب عن تحالف سائرون، أن يتم "حسم التصويت على هذا القانون خلال الأسبوع الحالي".

وكان البرلمان قد قرر، الخميس 11 تموز الجاري، تأجيل التصويت على مشروع قانون التعديل الاول لقانون انتخابات مجالس المحافظات والأقضية رقم (12) لسنة 2018، دون أن يحدد تاريخا للتصويت عليه.