آخر الأخبار
خلاصة طقس العراق حتى الاثنين المقبل شرطة اربيل تحجز سيارة "عريس" لاخفائه لوحة المركبة الاطاحة بشاب عشريني في جمجمال "تاريخه مليء بجرائم ثقال" الفتح: ازمة انتخاب رئيس مجلس النواب اقتربت من الحسم.. العيساوي رئيسا للبرلمان تصريح السوداني بتحويل 40% من صادرات العراق الى مشتقات.. ماعلاقته برفع أسعار المحسّن؟

عبد المهدي يوجه الحشد بتعبيد الطرق "الميسمية" وكري الانهر والمبازل شمالي بغداد

سياسة | 20-07-2019, 05:55 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

وجه رئيس الوزراء، القائد العام للقوات المسلحة، عادل عبد المهدي، السبت، 20 تموز، 2019، هندسة الحشد بتعبيد الطرق "الميسمية" وكري الانهر والمبازل شمالي بغداد.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء، في بيان تلقته (بغداد اليوم)، أن الأخير "وجه خلال زيارته للقطعات التي تنفذ عمليات ارادة النصر بمرحلتها الثانية مديرية هندسة الحشد الشعبي بتعبيد الطرق الميسمية لتكون صالحة للاستخدام المدني وكري الانهر والمبازل في مناطق شمالي بغداد لخدمة المزارعين".

واضاف ان، "عبد المهدي وجه الهندسة كذلك باقامة مشاريع خدمية بالتنسيق مع ادارة المحافظة".

وفي وقت سابق من اليوم، أشرف رئيس مجلس الوزراء، القائد العام للقوات المسلحة، عادل عبدالمهدي، على اطلاق المرحلة الثانية من عملية إرادة النصر وتفقد قطعاتها في شمال بغداد.

وذكر بيان للمكتب الإعلامي لرئيس الوزراء، أن "رئيس مجلس الوزراء، القائد العام للقوات المسلحة، عادل عبد المهدي، اشرف ميدانيا على اطلاق المرحلة الثانية من عملية ارادة النصر  في شمال بغداد والمناطق المحيطة بها التي بدأت الصفحة الاولى منها فجر هذا اليوم السبت، وتفقد القوات المشاركة ومقرات الوحدات العسكرية في منطقتي الطارمية والمشاهدة".

وأضاف البيان، ان عبد المهدي "التقى بالقادة والآمرين واستمع الى شرح مفصل عن الخطط والاجراءات والتشكيلات المشاركة في هذه العملية التي تستهدف تحقيق الأمن والاستقرار وسيادة القانون في هذه المناطق ومنع فلول عصابة داعش من التسلل اليها او اتخاذها ممرات لتنفيذ عمليات إرهابية".

ووجه عبد المهدي "القطعات العسكرية كافة بأداء واجبها بمهنية عالية وبإسناد وتعاون كاملين من المواطنين وابناء العشائر والوجهاء واهالي المناطق التي تشملها العملية العسكرية".

وقال القائد العام للقوات المسلحة: ان "وحدة شعبنا وتعاونه مع قواتنا المسلحة كفيلان بتوفير الامن والاستقرار وتوفير الشروط لتقديم الخدمات للمواطنين"، مبينا "فالامن والخدمات كل واحد لايمكن تجزئتهما لهذا حث الدوائر الخدمية والادارية و القضائية والجهد الهندسي على مضاعفة جهودهم لخدمة المواطنين الذين عانوا كثيرا من الاهمال والإرهاب".

واكمل البيان، ان عبد المهدي "حيا المقاتلين من مختلف التشكيلات المشاركة، وأشاد بالتنسيق العالي فيما بينها وبالعلاقة المتميزة بين القوات الأمنية والمواطنين وكسب ثقتهم، والتي تعد عاملا اساسيا في نجاح العملية وتحقيق أهدافها".