آخر الأخبار
الرافدين يطلق وجبة جديدة من السلف الدنمارك تعلن عزمها إغلاق سفارتها في العراق مجلس الخدمة يحدد موعد البدء بتوزيع الدرجات الوظيفية نائب: السوداني على اطلاع مباشر بـ"احداث ديالى" - عاجل مجلس النواب يرفع جلسته إلى يوم غد الأربعاء

نائب يقدم خارطة طريق لدعم أمن مدن حمرين.. تتألف من 4 نقاط

محليات | 20-07-2019, 04:05 |

+A -A

 بغداد اليوم - ديالى

أعلن النائب مضر الكروي، السبت (20 تموز 2019)، تقديمه خارطة طريق لدعم امن مدن حمرين شمال شرق ديالى.

وقال الكروي في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "مدن حوض حمرين (55 كم شمال شرق بعقوبة) ومن بينها جلولاء تشهد تحديات امنية خاصة في ريفها، بسبب وجود نشاط لخلايا تنظيم داعش تحاول بين فترة واخرى اثارة الاوضاع من خلال تفجير عبوات ناسفة او شن هجمات تستهدف 90% منها المدنيين الأبرياء".

وأضاف، أنه "قدم خارطة طريق لدعم امن مدن حمرين، أبرزها الاسراع بإعادة نازحي القرى والمناطق المحررة ودعمهم في مسك مناطقهم لمنع استغلالها من قبل الخلايا النائمة وزج ابناء تلك المناطق في المنظومة الامنية او تشكيل حشود عشائرية تسهم في درء مخاطر الارهاب ودعم القوات الأمنية".

واشار الكروي وهو نائب عن ديالى الى، أن "الوضع الامني في مدن حوض حمرين يحتاج الى عناية واهتمام حكومي من قبل بغداد من ناحية تعزيز القطعات وتفعيل الجهد الاستخباري".

واعلن قائد شرطة ديالى اللواء فيصل العبادي، الأحد، 16 حزيران، 2019، انطلاق عملية عسكرية واسعة لتعقب خلايا داعش في حوض حمرين شمال شرق المحافظة من ثلاثة محاور رئيسية، بمشاركة قطعات من الشرطة والجيش والحشد الشعبي باسناد من طيران الجيش".

واضاف، ان "العملية تهدف الى تمشيط مناطق واسعة من حمرين خاصة  المحصورة بين ناحيتي العظيم وقره تبه لمنع اي وجود لمضافات داعش وتامين المناطق".