آخر الأخبار
مجلس الوزراء يتخذ 12 قرارا لمترو بغداد وقطار نجف - كربلاء الرد السريع يعتقل تاجر مخدرات "خطير" في ميسان دعم بيض المائدة المحلي وفرض رسم كمركي 70% على المستورد الحكومة العراقية تصدر قرارات جديدة - عاجل بطاقة 600 ألف برميل يومياً.. دفعة قوية لانتاج البنزين المحلي في العراق

عبد المهدي يوجه بفتح تحقيق بقصف معسكر الشهداء التابع للحشد

سياسة | 19-07-2019, 13:57 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

وجه القائد العام للقوات المسلحة عادل عبد المهدي، الجمعة، بفتح تحقيق بشأن تعرض معسكر تابع للحشد الشعبي في ناحية امرلي التابعة لمحافظة صلاح الدين.

وقالت خلية الإعلام في بيان تلقته (بغداد اليوم)، ان "رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة وجه بتشكيل لجنة لتقصي الحقائق مؤلفة من قيادة العمليات المشتركة وممثليين من قيادة القوة الجوية وقيادة الدفاع الجوي وهيأة الحشد الشعبي لبيان حقيقة ماحصل في معسكر الشهداء للواء 16 حشد شعبي الذي تعرض فجر هذا اليوم الى  ضربة من طائرة مسيرة مجهولة".

وكشف مصدر مطلع، في وقت سباق من اليوم الجمعة، تفاصيل استهداف معسكر تابع للحشد الشعبي، بواسطة طائرة مسيرة، في اطراف قضاء الطوز، بمحافظة صلاح الدين.

وقال المصدر في حديث لـ(بغداد اليوم)، إنه "بالساعة 0230 يوم 2019/7/19 استهدف قصف جوي لطائرة مسيرة معسكر الشهداء التابع لقيادة محور الشمال- الحشد الشعبي الواقع في أطراف طوزخورماتو".

وأضاف، أن القصف "أدى الى استشهاد شخص واحد، وإصابة آخرين".

وافاد الخبير الأمني فاضل أبو رغيف في وقت سابق من، الجمعة، بأن طائرة مسيرة قصفت معسكراً تقيم فيه قوات الحشد الشعبي في قضاء طوزخورماتو.

وقال أبو رغيف في تغريدة على حسابه في "تويتر"، إن "طائرة مسيرة قصفت معسكراً بجنوب قضاء الدوز في قرية جاروغلي"، مبيناً أن "المعسكر تقيم فيه قوات تابعة للحشد الشعبي".