آخر الأخبار
معركة "وردية" 90% عبر مواقع التواصل.. مناوشات إيران واسرائيل تثير سخريّة خبراء الحرب - عاجل بوقت قياسي .. شرطة ذي قار تكشف تفاصيل جريمتين في المحافظة السوداني: زيارتي إلى واشنطن لبدء صفحة جديدة من العلاقات بين العراق وأمريكا ظريف يصف هجوم اسرائيل على إصفهان بـ "ألعاب نارية" قوات نخبة من بغداد تنفذ عمليات نوعية في 3 محافظات بوقت واحد

تزامنًا مع نهائي كأس الأمم الأفريقية.. فرنسا تحذر من القيام بأعمال شغب

عربي ودولي | 19-07-2019, 11:32 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

شدد وزير الداخلية الفرنسي كريستوف كاستانير، اليوم الجمعة، على ضرورة "التحلي بالمسؤولية واحترام القيم الرياضية" وذلك قبل ساعات قليلة من انطلاق المباراة النهائية لكأس الأمم الأفريقية التي ستجمع بين منتخبي الجزائر والسنغال في القاهرة.

وبحسب صحيفة "لوفيغارو" الفرنسية، اعتبر كاستانير، أن "الرياضة قائمة على مبادئ الاحترام والقيم التي يجب أن تجمعنا بعيداً عن أي نوع من أعمال العنف".

وقال كاستانير أمام عدد من الصحافيين خلال زيارة كان يقوم بها لبلدة مانفيلييه "هناك فريق سيربح وآخر سيخسر لكن الرياضة هي من ينتصر في كل الأحوال ولهذا السبب يجب التحلي بالمسؤولية والاحترام ونبذ العنف".

وتخشى السلطات الفرنسية أن تندلع "أعمال شغب" على هامش الاحتفالات التي من المتوقع أن تجري في الشوارع الفرنسية هذا المساء بعد فوز أحد المنتخبين.