earthlinktele

لجنة نيابية: نسب انجاز البرنامج الحكومي غير واقعية

تخطي بعد :
سياسة 2019/07/19 21:33 353 المحرر:amm
   

بغداد اليوم - بغداد

اكد عضو لجنة مراقبة البرنامج الحكومي النيابية، رائد فهمي، اليوم الجمعة، عدم تنفيذ المشاريع الكبيرة التي تخص معالجة الفقر او البطالة او المشاريع الاساسية التي ترتبط بحاجة المواطن، بسبب عدم اطلاق الاموال المخصصة لها.

وقال فهمي في حديث خص به (بغداد اليوم)، إن "لجنته لا تزال تعمل على تقييم انجازات الوزارات، وتنظر في موضوع تعطل المشاريع بسبب عدد إطلاق الاموال او الخطط غير المصادق عليها".

واضاف فهمي، أن "البرنامج الحكومية مبالغ فيه من حيث الاليات ووقت التطبيق"، لافتا الى ان "النسب التي يعلن عنها بشأن تنفيذ البرنامج غير دقيقة وغير واقعية".

واكد ان "اللجنة النيابية لديها الكثير من الملاحظات على اليات تنفيذ البرنامج وكيفية احتساب النسب".

وشكل مجلس النواب العام الماضي، لجنة لمتابعة البرنامج الحكومي، ترأس أول جلساتها النائب الاول لرئيس البرلمان حسن الكعبي، في الـ24 من تشرين الأول، بحضور ممثلي الكتل النيابية وعدد من اعضاء مجلس النواب.

ويتضمن البرنامج الحكومي، وفق ما نشره مكتب رئيس الوزراء، خمسة محاور، من بينها استكمال بناء أسس الدولة الاتحادية الواحدة، ونظامها الجمهوري النيابي الديمقراطي، وسيادة النظام والقانون وتعزيز الأمن الداخلي والخارجي، فضلاً عن الاستثمار الأمثل للطاقة والموارد المائية، وتقوية الاقتصاد، والخدمات والتنمية البشرية والمجتمعية.

وكان البرلمان، قد منح في 24 تشرين الأول 2018، الثقة لعادل عبد المهدي رئيسا لمجلس الوزراء و14 وزيرا من حكومته إضافة الى التصويت على البرنامج الحكومي آنذاك، فيما صوت على وزراء الدفاع والداخلية والعدل في الـ24 من حزيران الماضي، بينما لاتزال التربية بلا وزير، ويديرها وزير التعليم العالي والبحث العلمي قصي السهيل بالوكالة.


اضافة تعليق


Top