آخر الأخبار
دورتموند يهزم باريس والحسم في حديقة الأمراء العيساوي متمسك بترشيحه لرئاسة البرلمان ويتحدث عن "ضغوط ومغريات" سوء الاحوال الجوية يعطّل الدوام بإحدى المحافظات غدا خلال اسبوعين فقط.. السوداني ينتظر خطة عمل من الوزارات المعنية بالاتفاق مع تركيا التوافق أصبح بعيدًا.. كركوك امام خيارين "قاسيين" لحل معضلة الحكومة المحلية-عاجل

الشابندر: العقوبات الامريكية على شخصيات عراقية منتقاة وسياسية بامتياز

سياسة | 19-07-2019, 03:05 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

رأى السياسي المستقل عزت الشابندر، الجمعة (19 تموز 2019)، أن العقوبات الامريكية على شخصيات عراقية هي عقوبات منتقاة وسياسية.

وقال الشابندر في تغريدة عبر حسابه في تويتر، إن "عقوبات الخزانة الأمريكية المتتالية على شخصيات عراقية سياسية او مالية او حشدية منتقاة بعناية مكشوفة هي عقوبات سياسية بامتياز".

وأضاف، أنها "امتداد لتهديدات برت ماكورك واعوانه من المراهقين الخونة والفاسدين قبيل وبعد الانتخابات العراقية الأخيرة".

وأعلنت وزارة الخزانة الأميركية، الخميس (18 تموز 2019) إدراج النائب أحمد الجبوري (أبو مازن)، ومحافظ نينوى السابق نوفل العاكوب، وقائد حركة بابلون ريان الكلداني، وقائد قوات الشبك في سهل نينوى وعد قدو، على قائمة عقوباتها.

وذكرت الخزانة الأميركية، أنها "فرض عقوبات على 4 عراقيين بتهم فساد وانتهاك لحقوق الإنسان"، مبينة أن "العقوبات شملت ريان الكلداني قائد حركة بابليون، ووعد قدّو قائد قوات الشبك في سهل نينوى".

وأضافت الخزانة الأميركية، أن "العقوبات ستشمل محافظ نينوى السابق، نوفل العاكوب، ورئيس تحالف المحور، النائب عن محافظة صلاح الدين، أحمد الجبوري (أبو مازن)".

وكان نائب الرئيس الأميركي، مايك بنس، قد أعلن الخميس، أن واشنطن ستفرض عقوبات على قادة ميليشيات عراقية وشخصيات نافذة تابعة لإيران.

وقال مايك بنس، خلال مؤتمر الحريات الدينية المنعقد في واشنطن، إن "واشنطن لن تقف مكتوفة اليدين فيما تنشر ميليشيات إيران الإرهاب"، مبيناً أن "الولايات المتحدة ستفرض عقوبات على قادة ميليشيات عراقية تابعة لإيران، إضافة إلى شخصيات نافذة أخرى".

‏وأضاف نائب الرئيس الأميركي، أن "عقوبات الخزانة الأميركية شملت 4 عراقيين، بتهم فساد وانتهاك لحقوق الإنسان".