آخر الأخبار
القبض على متهم قتل شقيقه في بغداد امريكا "منزعجة" من مقابر غزة الجماعية ومستوطنات الضفة محافظ وعضو مجلس في وقت واحد.. الطعن بعودة التميمي محافظًا لديالى لتصريف الاعمال تشافي يعدل عن قرار الرحيل ويقرر البقاء مع برشلونة البرلمان يستجيب لدعوة الصدر بتشريع قانون "عطلة عيد الغدير"

في ديالى.. اعطاء اشارة خضراء لولادة حراس القرى في بوابة بعقوبة

محليات | 18-07-2019, 17:47 |

+A -A

 بغداد اليوم - ديالى
اعلنت قيادة شرطة محافظة ديالى، الجمعة (19 تموز 2019)، عن اعطاء اشارة خضراء بانشاء حراسات ليلية في قرى زراعية شمال شرق بعقوبة.
وقال الناطق الاعلامي باسم القيادة، العميد غالب العطية في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "قائد شرطة ديالى اللواء فيصل العبادي اعطى اشارة خضراء لانشاء حراسات ليلية في قرى ريف ناحية العبارة (15 كم شمال شرق بعقوبة)".
واضاف العطية، ان "شرطة ديالى ستقدم كل لدعم للحراسات الليلة من ناحية التنظيم والتسليح ورسم خارطة العمل الامني لهم"، مؤكدا ان "القرار جاء من اجل خلق تنسيق بين اهالي القرى والقوى الامنية لسد اي فراغات والعمل على تعزيز الاستقرار الامني بشكل اكبر".
واكد العطية، ان "الحراسات الاهلية اسلوب امني حقق نجاحات في الكثير من مناطق ديالى وهو سيعزز من رسائل التطمين للاهالي من خلال مشاركة ابناءهم في دعم الجهد الامني".
ويطلق على الحراسات الليلية بحراس القرى وهو اسلوب مطبق في العديد من مناطق ديالى. 
وتعد العبارة وريفها بوابة بعقوبة الشمالية الشرقية وهي تتميز بكثرة بساتينها الواسعة وخاصة النخيل والحمضيات.