آخر الأخبار
الانشقاقات تعصف بتقدم.. تعليق سياسي على استقالة عدد من قيادات الحزب- عاجل السوداني: الحكومة تمضي بمشاريع مهمة في الصناعة الدوائية والسكن العراق يعرب عن بالغ الأسف لفشل مجلس الأمن بتمرير مشروع خاص بفلسطين رئيس الهيئة والسفير السعودي يؤكدان أهمية توسيع العلاقة بين البلدين الحرارة الاربعينية تبدأ اعمالها غدًا في محافظتين.. و6 محافظات قريبة منها - عاجل

العراق يطالب بوضع برنامج عالمي لمواجهة الفكر المتطرّف

سياسة | 18-07-2019, 14:28 |

+A -A

بغداد اليوم – بغداد

طالب وزير الخارجية محمد علي الحكيم، اليوم الثلاثاء، بوضع برنامج عالميّ لمُواجَهة الفكر المُتطرِّف، فيما لفت الى ان الحكومة شرعت في تنفيذ برنامج مُوسَّع ومُتعدِّد المحاور للتعامُل مع أزمة المُهجَّرين.

وذكر الحكيم في كلمة القاها في المُؤتمَر الوزاريّ لتعزيز حُرّية الأديان المنعقد في واشنطن بحسب بيان لوزارة الخارجية ، ان التعايش بين الأديان في العراق ثقافة أفرزت بيئة زاخرة بالإبداع في مجالات عِدَّة، ومنها الأدب، والفنّ، والبحث العلميّ.

واضاف، ان" العراق وبمُختلِف الأديان، والطوائف، والقوميّات تعرض لأسوأ الانتهاكات، والاعتداءات من تنظيم داعش الإرهابيّ، مشيرا الى ان" مظهر الأخوّة، والتعايش بين العراقيين تجلى عندما أطلقت المرجعيَّة الدينيَّة في النجف الأشرف نداء إلى جميع العراقـيّين لأن يُدافِعوا عن أرضهم".

وتابع، ان" العراق تمكن بأبطاله من مُختلِف الأديان، والأطياف، والإثنيّات من دحر عصابات داعش عسكريّاً، مؤكدا ان العراق يُؤيّد رسالة المُؤتمَر التي تُركّز على دعم حُرّية الأديان، والمُعتقَد للجميع.