آخر الأخبار
الاعلام الاسرائيلي يتحدث عن هدف خطير استهدفته ايران.. وطهران تسارع بـ"نأي النفس" الوقود الأزرق.. خطوات عراقية نحو ثروة لا تنضب لمدة قرن التاسعة خلال 6 أشهر وأطاحت بـ"أبو حمزة".. تفاصيل قصف المخبئ السري في حمرين مكتب رئيس الوزراء يقطع نزاع مطار النجف ويسلمه لادارة الملاحة دبلوماسي إيراني لـ"بغداد اليوم": ردنا المقبل يتطلب تعاون 10 دول لصده

الكشف عن كواليس اتفاق في مجلس الديوانية لإيقاف إجراءات إقالة المحافظ.. بدر ترد

سياسة | 18-07-2019, 14:11 |

+A -A

بغداد اليوم - الديوانية

كشف مصدر في مجلس محافظة الديوانية، اليوم الخميس، عن كواليس اتفاق حصل بين الكتلتين الرئيسيتين في المجلس افضى لتمرير موازنة المحافظة، مقابل عدم متابعة قرار إقالة المحافظ.

وقال المصدر، في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "الكتلة الاولى التي تقودها بدر والدعوة والاحرار واحزاب اخرى اتفقت مع الكتلة الثانية التي ترأسها الفضيلة والتي ينتمي لها المحافظ المقال على تمرير موازنة المحافظة لهذا العام 2019".

وأضاف المصدر، الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "هذا الاتفاق تضمن تمرير الموازنة مقابل تراجع الكتلة التي اقالت المحافظ عن المضي بمتابعة الموضوع لدى المحكمة الادارية، حيث ان الكتلة التي ترأسها بدر قد فصلت الموازنة حسب مناطق قريبة الولاء لها".

من جانبه، أوضح عضو المجلس عن كتلة بدر جعفر الموسوي، في تصريح خاص لـ(بغداد اليوم)، إن "هذا الاتهام لا صحة له ومن وضع الموازنة هو المحافظ المقال الذي ينتمي للفضيلة، وقد أرسل لنا الموازنة في الثاني من تموز وان المجلس اقرها بعد ما يقارب أسبوعين"، مبيناً أن "تمرير الموازنة جاء بشكل قريب لرغبة الكتلة الاخرى، وحتى نضمن تنفيذ الموازنة بشكل سليم اصدرنا قرارات ملحقة مع قرار اقرار الموازنة".

وكان مجلس محافظة الديوانية قد صوت، الثلاثاء (16 تموز 2019)، على موازنة المحافظة لعام 2019، والبالغة 137 مليار دينار.

وكان مجلس محافظة الديوانية، قد صوت الخميس (27 حزيران 2019)، على اقالة المحافظ سامي الحسناوي، بعد أن صوت على عدم القناعة بأجوبته خلال جلسة استجوابه غيابيا، فيما صوت على تكليف النائب الثاني لمحافظ الديوانية، مالك الحسيني لتولي منصب المحافظ بالوكالة.

وباشر محافظ الديوانية المقال، سامي الحسناوي، الأحد (30 حزيران 2019)، عمله بديوان المحافظة قاطعا اجازته التي تسببت بعدم حضوره جلسة استجوابه. 

وعلى إثر ذلك، هدد عضو مجلس محافظة الديوانية عن كتلة بدر، جعفر الموسوي، بمقاضاة المحافظ المقال في حال استمراره بعمله.

وعقد الحسناوي، الاثنين (1 تموز 2019) مؤتمراً صحفياً رداً على قرار اقالته من قبل مجلس المحافظة فيما اشار إلى أن من استجوبوه قبل الاقالة ساوموه على مناصب، حسب قوله.