آخر الأخبار
تأجيل الانتخابات البلدية في لبنان حتى 2025 العراقيون يستهلكون 7 مليارات بيضة سنويًا واستيراد بنحو 900 مليون دولار النزاهة تحبط محاولة ادخال مواد ممنوعة وتضبط 3 متورطين و (9) عجلات بمنفذ الشيب عقدة ديالى.. 3 اسباب وراء "اقصر مدة جلوس" على كرسي الحكم في تاريخ العراق سيغير قواعد اللعبة.. دواء "ثوري" يتصدى لعدة أنواع من السرطان

البصرة تحذر من “خنجر” في الموانئ وتتحدث عن خسارة العراق بسبب عرض كويتي

سياسة | 18-07-2019, 14:42 |

+A -A

بغداد اليوم- البصرة

عدّ مجلس محافظة البصرة، اليوم الخميس، اتفاقية الربط السككي لنقل البضائع بين العراق والكويت بمثابة "خنجر في خاصرة الموانئ العراقية"، فيما أعلن رفضه لها.

وقال رئيس المجلس صباح البزوني لـ(بغداد اليوم)، إن "اتفاقية الربط السككي لنقل البضائع بين العراق والكويت تعفي الأخيرة من الرسوم والضرائب دون مقابل، حيث أن العراق ليس لديه مايصدره إلى الكويت في الوقت الحالي، وبذلك تكون الاتفاقية إحادية الجانب"، مبينا أنها بـ"مثابة خنجر في خاصرة الموانئ التجارية العراقية، وينعش الموانئ الكويتية بالمقابل".

وأضاف البزوني، أن مجلسه "يرفض هذه الاتفاقية، بينما يوافق على الربط السككي لنقل الأشخاص (Passengers) وتبادل الزيارات"، داعيا أعضاء البرلمان عن البصرة إلى "التكاتف وإيقاف الاتفاقية لأنها تضر بمصلحة المحافظة".

وكان عضو مجلس النواب مظفر الفضل قد حذر، أمس الأربعاء، من أن المشروع السككي بين العراق والكويت "سيدمر" انشاء ميناء الفاو الكبير ويلحق اضرارا بالاقتصاد العراقي، فيما استغرب من "تقديم هذه الخدمة "العظيمة" لإنعاش اقتصاد الكويت التي "كسرت ظهرنا بالتعويضات التعسفية، وتعاملت منعنا بانتهازية في قضايا خور عبدالله وميناء مبارك وترسيم الحدود".