آخر الأخبار
رئيسي: نخوض حرب إرادات وايران انتصرت فيها بعد الفيتو الأمريكي.. مجلس الأمن يخفق بالتصويت على عضوية فلسطين والجزائر تطلق تعهدًا هجوم اصفهان.. الجيش الايراني يعلن تدمير العديد من "الاجسام الطائرة" تعود الى 2014.. العثور على مقبرة جماعية للأيزديين (صور) نهائيات أمم آسيا.. الأولمبي العراقي يواجه نظيره الطاجيكي اليوم

بغداد تتعهد بتنفيذ 4 مشاريع حيوية في ديالى بينها تأهيل سدود

محليات | 18-07-2019, 14:02 |

+A -A

بغداد اليوم _ ديالى 

أعلن النائب عن محافظة ديالى مضر الكروي، اليوم الخميس، تعهد وزير الموارد المائية بدعم المحافظة في أربعة ملفات حيوية، أبرزها بناء سدود جديدة، وتأهيل اثنين قرب الحدود مع ايران، شرق المحافظة.

وقال الكروي، في حديث لـ( بغداد اليوم)، أن "اجتماعاً موسعاً عقده اليوم مع وزير الموارد المائية جمال العادلي، تناول ملف المياه بشكل عام في ديالى وسبل ايجاد حلول لبعض المشاكل العالقة، بينها شحة المياه الخام في بعض المدن، وانعكاسها سلبا على توفير مياه الشرب عبر محطات الإسالة، خاصة في ناحية بهرز (10كم جنوب بعقوبة)".

وأضاف الكروي، أن "جمال العادلي تعهد بدعم ملف تأهيل سدي قزانية ومندلي (90/كم شرق بعقوبة)، إضافة إلى تأمين الحصص مائية عادلة للمدن، ودعم مشاريع تطبين بعض الأنهر والجداول الرئيسية، وتوفير اليات لمديرية الموارد في ديالى".

وتابع النائب عن ديالى، أن "وزارة الموارد المائية لديها خطط مستقبلية في دعم استراتيجية حصاد الامطار في المحافظة، من خلال بناء سدود جديدة لحصر مياه السيول والامطار خاصة قرب الحدود مع ايران لزيادة الخزين المائي".