آخر الأخبار
عقوبات أمريكية جديدة تستهدف الحرس الثوري من منفذي هجمات سيبرانية كتائب حزب الله تنفي إعادة تفعيل عملياتها ضد القوات الامريكية في العراق عامل باكستاني يطعن زوجته وينتحر داخل منزل ضابط في الكرادة مقتل تاجر مخدرات واعتقال آخر بعد الاشتباك معهما في اربيل عبد السلام المالكي يدعو اهالي شمال البصرة للتظاهر

علماء المسلمين يحمل واشنطن مسؤولية الأزمات في العراق.. هكذا “تحرض” ضد إيران

سياسة | 18-07-2019, 13:44 |

+A -A

بغداد اليوم - ديالى

 اتهم اتحاد علماء المسلمين في محافظة ديالى، اليوم الخميس، الولايات المتحدة الأميركية بـ"تمويل" عشرات المواقع لدعم فكرة "العداء" لإيران.

وقال رئيس فرع الاتحاد في ديالى جبار المعموري، في تصريح خاص لـ(بغداد اليوم)، إن "اميركا تقدم دعما ماليا سريا لعشرات الصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي لدعم فكرة العداء والكراهية لإيران".

وأضاف المعموري، أن "تلك الصفحات تحاول تزييف الحقائق واتهام إيران بانها تقف وراء كل ازمات العراق رغم ان اميركا تقف وراءها من خلال عبثها بمقدرات الوطن ومحاولة احتلاله مرة اخرى عبر ذريعة قتال داعش رغم ان الاخيرة احدى ادواتها في المنطقة".

واشار المعموري، الى أن "الحرب الناعمة (حرب الاعلام) سيناريو قديم تسعى من خلاله اميركا الاساءة للعلاقات الاخوية بين العراق وإيران"، مشيراً الى "وجود صفحات معروفة مدعومة من قبل امريكا وحلفائها في العراق".