آخر الأخبار
طقس العراق.. ارتفاع بدرجات الحرارة وأمطار في مناطق الجنوب والشمال النفط يواصل تحقيق مكاسب للشهر الثالث على التوالي المرصد السوري: عشرات الشهداء بـ "غارة إسرائيلية" قرب حلب اللجنة المالية: الرواتب مؤمنة في موازنة 2024 ولا توجد أزمة مالية بالعراق بعد سلسة هزائمه.. داعش يدعو الى المساندة ويتوعد حلفاء أمريكا في العراق

الحشد الشعبي يشرع بنشر "الأبراج الرصاصية" في ديالى لمسك هذا الشريان

أمن | 18-07-2019, 11:56 |

+A -A

بغداد اليوم- ديالى

كشف رئيس اللجنة الامنية في مجلس ديالى صادق الحسيني، الخميس، عن بدء نشر ما اسماها "الابراج الرصاصية" على طريق استراتيجي شمال شرقي المحافظة.

وقال الحسيني في حديث لـ(بغداد اليوم)، ان "الحشد الشعبي بدأ بنشر ابراج مراقبة على طول الطريق البري الممتد من معبر المنذرية الحدودي في اطراف خانقين (100كم شمال شرق بعقوبة) وصولا الى الحدود الادارية لقضاء المقدادية (60 كم شمال شرق بعقوبة)".

واضاف، ان "الابراج ستعزز من خطة مسك طريق استراتيجي يعتبر شريان التجارة في ديالى كونها معبر اساسي للقوافل التجارية من المنذرية باتجاه بعقوبة وبقية مدن ديالى والمحافظات المجاورة ومنها بغداد".

واشار الى ان "الابراج الرصاصية (في اشارة  الى الابراج الكونكريتية) ستكون ضمن استراتيجية واسعة لضمان امن الطرق ومعالجة كل السلبيات وفق رؤية تسهم في اعطاء الطمأنينة للأهالي والمسافرين".