آخر الأخبار
تفاصيل لقاء السوداني وأوستن في البنتاغون بايدن يرفض الإجابة على "الخطوة القادمة" عقب الهجوم الإيراني تعليق على استمرار الازدحامات في شوارع بغداد بعد تغيير اوقات الدوام الولايات المتحدة تمنح وزير الخارجية الإيرانية تأشيرة دخول لزيارة واشنطن المرور تنفي نشر مركبات تحمل كاميرات لرصد المخالفات المرورية

مقترح غير مسبوق لإشراك الحكومات المحلية بإعداد موازنة 2020 ونواب يرحبون

سياسة | 18-07-2019, 05:08 |

+A -A

بغداد اليوم- متابعة 

يستعد مجلس النواب الى اشراك الحكومات المحلية في اعداد الموازنة الاتحادية للعام المقبل، والتي من المتوقع أن تصل اليه في شهر ايلول.

واوضح عضو اللجنة المالية حنين قدو، في تصريح صحفي، أنه "لا مانع من مشاركة الحكومات المحلية من محافظين او مسؤولين في اعداد الموازنة المقبلة لمعرفة احتياجاتهم في ما يتعلق بالمشاريع الاستثمارية على اكبر تقدير حتى يكون هناك اتفاق مع وزارة التخطيط على وضع مبالغ مالية لهم في الموازنة المقبلة".

وأضاف: "عندما يتم اعداد الموازنة فان اللجنة المالية تحتاج الى ان تستنجد بآراء الكثير من الخبراء والأكاديميين وان يكون هناك دور للمحافظين في المجالس لكي يتم التعرف على أبرز المشاريع لديهم وبالتالي ترتبط بالتخصيصات المالية لكل محافظة".

بينما رأى النائب طعمة اللهيبي، أن "مشاركة الحكومة المحلية في إعداد الموازنة المقبلة امر ناجح مئة بالمئة كون كل محافظة على علم باحتياجاتها أكثر من النواب أنفسهم"، موضحاً أن "التخصيصات في مشروع الموازنة محدودة ولا يمكن تجاوزها بأي حال من الأحوال".

وكان النائب الأول لرئيس مجلس النواب حسن كريم الكعبي أعلن في وقت سابق اشراك الحكومات المحلية في إعداد الموازنة الاتحادية للعام المقبل، مشيراً إلى أن البرلمان حريص على زيادة مخصصاتها المالية في الموازنات المقبلة.