آخر الأخبار
رئيس الجمهورية يبلغ الأعرجي والبصري: يجب حشد الزخم للقضاء على الجريمة المنظمة هل تستطيع المحكمة الاتحادية مقاضاة الآخرين؟.. توضيح قانوني لآلية ردها على الإساءة - عاجل برشلونة يستبعد 4 أسماء من ترشيحات المدرب الجديد من أصل 220.. استرجاع 100 مليار دينار جراء تجاوز 200 ألف موظف على رواتب الرعاية السابعة خلال 2024.. الإطاحة بشحنة أدوية مهربة قادمة من كردستان (صور)

التجارة تنفي نيتها توزيع السكائر ضمن الحصة التموينية

محليات | 17-07-2019, 15:39 |

+A -A

بغداد اليوم

نفت وزارة التجارة، الاربعاء 17 تموز 2019، تجهيز السكائر مع المفردات التي تجهزها ضمن نظام البطاقة التموينية وفق التخصيصات المالية لقانون الموازنة العامة للدولة.

وقالت الوزارة في بيان، إن "ماتردد من تصريحات نقلتها بعض وسائل الاعلام حول تجهيز مادة السكائر للمواطنيين ضمن مفردات البطاقة التموينية عارية عن الصحة تماما ولاتوجد اية صلة بين الوزارة و عمليات تجهيز السكائر من المنتج الوطني للوكلاء او للمواطنين ولا بكمياتها وفي جميع مناطق البلاد".

واوضحت، أن "وزارة الصناعة ارادت الاستفادة من مواقع بعض الوكلاء في بغداد والمحافظات لتسويق بعض المنتجات الوطنية في اطار مشروع دعم المنتج الوطني بشرط موافقة الوكيل على استغلال مكان الوكالة والتنسيق مع الشركة المعنية في وزارة الصناعة على الكمية التي يريد عرضها دون ان يدفع الوكيل اي مبلغ قبل عملية تسويق الكميات التي يتفق عليها".

واضافت التجارة، أن "هذا المشروع غير ملزم للوكيل ولا للمواطن في التعامل معه اطلاقا"، مؤكدة انه "بعيد كل البعد عن نظام البطاقة التموينية وغير مرتبط بها لا من حيث التجهيز ولا من حيث النوعيات والكميات".

وبينت وزارة التجارة أن "نظام البطاقة التموينية خاضع لأطر  قانونية لايمكن التلاعب بها على الاطلاق".

وشددت، على "اهمية التأكد من المعلومات من مصدرها قبل تداولها بمزاعم ارتباطها بقوت المواطنين عبر نطام البطاقة التموينية التي تجهز وفق القانون وبأليات واضحة جدا"، مؤكدة أن "عملية تجهيز مفردات البطاقة التموينية لاترتبط بفرض اي مادة خارج المواد الاساسية (السكر وزيت الطعام والرز والطحين)".