آخر الأخبار
النزاهـة تضبط مُخالفات في إحالة مُناقصة بناية المصبّ العامّ بالديوانية لحين التوطين.. المالية النيابية تؤكد استمرارية توزيع رواتب كردستان يدويًا مجلس الوزراء يتخذ 12 قرارا لمترو بغداد وقطار نجف - كربلاء الرد السريع يعتقل تاجر مخدرات "خطير" في ميسان دعم بيض المائدة المحلي وفرض رسم كمركي 70% على المستورد

تحالف القوى يكشف حقيقة سعي البناء لـ“تفكيك“ الإصلاح.. هذا موقفنا من عبد المهدي

سياسة | 17-07-2019, 14:45 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

اعلن تحالف القوى العراقية، الأربعاء، تمسكه بالبقاء في تحالف البناء الذي يضم العديد من القوى السياسية الأخرى، مؤكدا ان دعم تحالفه لرئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي ليس مطلقاً.

وقال المتحدث باسم التحالف النائب فالح العيساوي، خلال حديثه لبرنامج (وجهة نظر)، الذي يقدمه الإعلامي الدكتور نبيل جاسم على شاشة (دجلة الفضائية)، ان "تحالف القوى العراقية متمسك ببقاء في تحالف البناء الذي يضم العديد من الأحزاب والقوى السياسية"، نافيا وجود "أي نية للبناء لتفكيك تحالف الإصلاح والاعمار".

وأضاف ان "هناك عدة شروط وضعناها في تأسيس تحالف البناء وقد تم تنفيذ الكثير من تلك الشروط وهذا ما يجعلنا متمسكين ببقائنا بضمن تحالف البناء".

وعن دعمهم لعبدالمهدي قال العيساوي، ان "تحالف القوى، يدعم رئيس الوزراء لتنفيذ برنامجه الحكومي ومن ضمنها إعادة النازحين الى مناطق سكناهم، ودعكمنا للحكومة مرتبط بمدى جديتها في تنفيذ البرنامج الحكومي لخدمة الشعب العراقي".

واكد النائب ان "رئيس الوزراء عادل عبد المهدي قدم ما عليه خلال الفترة الماضية، والوقت كفيل في اكمال ما تعهد به ببرنامجه الحكومي وخلاف ذلك سيكون لنا موقف اخر كون دعمنا لعبد المهدي ليس مطلقاً بل مبني على ما تم تنفيذه وما وعد بتنفيذه ايضاً".