آخر الأخبار
اللجنة المالية: الرواتب مؤمنة في موازنة 2024 ولا توجد أزمة مالية بالعراق بعد سلسة هزائمه.. داعش يدعو الى المساندة ويتوعد حلفاء أمريكا في العراق النزاهة النيابية تحدد سببًا خارجيًا "يبطئ" عمل صندوق استرداد الاموال مقتل شخص اثر مشاجرة بعد "تحرش بامرأة" قُبلات وترحيب.. ميقاتي يقع في موقف محرج (فيديو)

بالفيديو.. لجنة النزاهة في مجلس البصرة تؤكد: حريق الميناء النفطي حدث بـ"فعل فاعل"

محليات | 18-07-2019, 03:38 |

+A -A

بغداد اليوم- البصرة

اكد رئيس لجنة النزاهة في مجلس محافظة البصرة، محمد مهدي المنصوري، الخميس (18 تموز 2019)، أن الحريق الذي اندلع في المجمع السكني بميناء البصرة الكبير "مفتعل"، بحسب شهادات لموظفين وضباط كبار .

وقال المنصوري لـ(بغداد اليوم) إن "الحريق سبقه منافسة تجارية لأحدى الجهات المستثمرة، عرضت على شركة نفط البصرة استثمار فندق عائم، وجعله سكنا للموظفين بدلا عن المجمع السكني الحكومي".

وأضاف أن "مجموعة من الضباط وكبار الموظفين ادلوا بشهاداتهم التي اكدت على ان الحريق تقف خلفه جهات مستفيدة، تحاول استثمار الحريق لمصالح استثمارية".

واصدر اعلام شركة نفط البصرة بياناً توضيحياً حول حادثة حريق ميناء البصرة النفطي صباح ، الثلاثاء 16 تموز 2019.

وقال الشركة في بيانها "في الساعة 5:00 فجر هذا اليوم 16/07/2019 حصل حريق في أحد طوابق بناية سكن العاملين في ميناء البصرة النفطي وتمت السيطرة على الحادث وأخليت البناية احترازيا من جميع العاملين الذين كانوا جميعا بحالة جيدة عدا إصابات طفيفة جدا لأربعة من أفراد الطاقم".

وتابع انه وعلى اثر اخماد الحريق " إعيدت الحالة التشغيلية للميناء بشكل كامل ، ولاتوجد توقفات في الارصفة التصديرية والمنصات العائمة".