آخر الأخبار
خامنئي: الهدف من العقوبات هو التضييق على النظام لإتباع الخطوط الاستعمارية وزارة الداخلية تحدد الجهات التي تؤدى لها التحية العسكرية ربيعية مُمطرة.. العراق على موعد مع حالة جوية تستوجب "الحذر والاحتياط" مجدداً.. ارتفاع طفيف بأسعار الدولار في الاسواق المحلية القبض على عصابة للمتاجرة بالفتيات في بغداد

بيان لمكتب رئيس الجمهورية يكشف تفاصيل مباحثاته مع رئيس حكومة كردستان

سياسة | 16-07-2019, 07:16 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد

كشف المكتب الإعلامي لرئيس الجمهورية برهم صالح، الثلاثاء (16 تموز 2019)، عن تفاصيل مباحثات الرئيس صالح، مع رئيس حكومة إقليم كردستان مسرور بارزاني، خلال لقائهما اليوم.

وذكر المكتب في بيان تلقته (بغداد اليوم)، أن "رئيس الجمهورية برهم صالح، استقبل في قصر السلام ببغداد، اليوم، رئيس حكومة إقليم كردستان مسرور بارزاني والوفد المرافق له، وجرى خلال اللقاء مناقشة تطورات الاوضاع السياسية على الصعيدين الاقليمي والدولي".

وأكد صالح، بحسب البيان، على "أهمية تنسيق الرؤى المشتركة واعتماد لغة الحوار البنًاء لحل كافة القضايا العالقة بين الحكومة الاتحادية وحكومة الاقليم وفقاً للدستور والمصلحة الوطنية وتحقيق العدالة"، معرباً عن "ثقته بتحقيق التوافق بين الاطراف السياسية للارتقاء بمستوى العلاقات، وتذليل العقبات أمام توفير الخدمات للشعب العراقي".

من جانبه، أعرب بارزاني عن "رغبة حكومته بتكثيف الحوارات والاحتكام الى الدستور، بما يضمن تحقيق المصالح المشتركة ويعزز العلاقات الأخوية".

وكان مسرور بارزاني، قد وصل الثلاثاء (16 تموز 2019)، الى العاصمة بغداد، على رأس وفد كردي حكومي رفيع.

وقال مراسل (بغداد اليوم)، إن رئيس حكومة الإقليم، مسرور بارزاني وصل الى بغداد صباح اليوم، على رأس وفد كردي حكومي رفيع، لبحث الملفات العالقة بين الحكومة الاتحادية والاقليم.