آخر الأخبار
المرصد السوري: عشرات الشهداء بـ "غارة إسرائيلية" قرب حلب اللجنة المالية: الرواتب مؤمنة في موازنة 2024 ولا توجد أزمة مالية بالعراق بعد سلسة هزائمه.. داعش يدعو الى المساندة ويتوعد حلفاء أمريكا في العراق النزاهة النيابية تحدد سببًا خارجيًا "يبطئ" عمل صندوق استرداد الاموال مقتل شخص اثر مشاجرة بعد "تحرش بامرأة"

نائب يطالب رئاسة الوزراء بالتحقيق في ’’مخالفات وشبهات’’ رافقت انتخاب رئيس هيأة استثمار ديالى

سياسة | 16-07-2019, 06:54 |

+A -A

بغداد اليوم - ديالى

طالب النائب فرات التميمي، الثلاثاء، 16 تموز، 2019، رئاسة الوزراء بالتحقيق في مخالفات قانونية رافقت عملية انتخاب رئيس هيأة استثمار المحافظة.
وقال التميمي في حديث لـ( بغداد اليوم)، إن " انتخاب رئيس هيئة استثمار ديالى من قبل مجلس المحافظة حمل في طياته مخالفة صريحة للقانون من خلال تجاوزه على المادة السابعة/ تاسعا من قانون المحافظات رقم 21 لسنة 2008 والتي تتضمن ان يرسل المحافظ ثلاثة اسماء ويتم التصويت على احداها من قبل مجلس المحافظة".
وأضاف التميمي، أن "تجاوز مجلس ديالى للقانون في اختيار رئيس استثمار المحافظة يزيد من شكوكنا بوجود صفقة وراء الكواليس"، داعيا "رئاسة الوزراء والهيئة الوطنية للاستثمار الى التحقيق العاجل".
وأشار التميمي الى، أن "احد المرشحين لمنصب رئيس هيئة استثمار ديالى سجل اعتراضه على الية الاختيار وسيقوم برفع دعوى قضائية امام المحاكم المختصة"، مؤكدا أن "ماجرى في مجلس ديالى امر سيزيد قلقنا من خلال تعمد البعض خرق وتجاوز القوانين لتحقيق مصالح شخصية".
وصوت مجلس محافظة ديالى، الثلاثاء (16 تموز 2019)، على اختيار كريم العزاوي مديرا لهيأة استثمار المحافظة.
وقالت عضو مجلس المحافظة نجاة الطائي في حديث لـ( بغداد اليوم)، إن "مجلس ديالى صوت في جلسته الرسمية، وبحضور اغلب الاعضاء على اختيار كريم العزاوي مديرا لهيأة استثمار المحافظة".
واضافت الطائي إلى، أن "العزاوي يمتلك مؤهلات علمية مميزة دفعت لاختياره بأغلبية الاصوات".