آخر الأخبار
صراخ ومناشدات داخل الضمان الاجتماعي في البصرة.. توجيهات وزارية حولتها إلى أسوأ دائرة (فيديو) إيران: صادراتنا من الغاز إلى العراق بلغت 15 مليار دولار أسواق مشلولة وقرارات بحاجة لإرادة.. خبير يسلط الأضواء على "بشارات بارزاني" تورطت بنقل صواريخ الى روسيا.. تحرك أوروبي لفرض عقوبات على شركة طيران إيرانية تحرير مختطفة وابنها من قبضة مسلح يتعاطى المخدرات ويحمل رمانة في ذي قار

نائب يكشف عن السبب الرئيس لتأجيل التصويت على قانون الانتخابات المحلية

سياسة | 16-07-2019, 06:52 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

كشف النائب عن تحالف سائرون، علاء الربيعي، الثلاثاء (16 تموز 2019)، عن السبب الرئيس في تأجيل التصويت على قانون الانتخابات المحلية.

وقال الربيعي في تصريح صحفي، إن "الخلاف بين الكتل السياسية وعدم التوافق على بعض المواد في قانون انتخابات مجال المحافظات، وأبرزها المادة 35 المعنية بانتخابات كركوك، بالإضافة إلى الفقرة المتعلقة بإجراء الانتخابات إلكترونياً أم بايومترياً، حال دون تأجيل التصويت على تعديل القانون".

وأضاف، أن "هاتين المادتين هما السبب الرئيس في تأجيل التصويت على قانون الانتخابات المحلية".

وكان رزاق محيبس النائب عن تحالف الفتح بزعامة هادي العامري، كشف الجمعة (12 تموز 2019)، أسباب "فشل" البرلمان في تمرير قانون انتخابات مجالس المحافظات خلال جلسته يوم أمس.

وقال محيبس، في تصريح خاص لـ(بغداد اليوم)، إن "هناك بعض النقاط الخلافية في قانون انتخابات مجالس المحافظات هي التي منعت تصويت البرلمان على القانون خلال جلسة الاخيرة"، مبينا أن "أبرز هذه النقاط الخلافية هي أجهزة البايومتري وقضية كركوك، ونظام احتساب الأصوات (سانت ليغو)".

وأضاف محيبس، أن "حل هذه الخلافات يتطلب لقاءات وحوارات بين الكتل والأحزاب السياسية، وهو ما سنعمل عليه خلال هذه الفترة للوصول الى حلول قبل موعد الجلسة المقبلة".