آخر الأخبار
الاسدي: انعقاد مؤتمر العمل سيدعم الجهد الحكومي في تحقيق أهدافه بالعمل اللائق قوضت جهود الاكتفاء الذاتي.. لماذا يتكرر القصف على حقل كورمور؟ تقف خلفها "فرضيات وابعاد" غير متوقعة.. رسالة حملتها جريمة اغتيال "أم فهد"- عاجل تستمر لـ 5 ايام .. راصد يتوقع حدوث حالة ماطرة في البلاد وانخفاض بدرجات الحرارة الشمري من مقر عمليات "البتاوين" يكشف الأهداف المرسومة للعملية الأمنية بالمنطقة

تحذير من اثار خطيرة على العراق بسبب ’’تأجيل’’ زيارة عبد المهدي الى واشنطن

سياسة | 15-07-2019, 08:25 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

عد النائب عن كتلة النهج الوطني، حازم الخالدي، الاثنين (15 تموز 2019)، تأجيل زيارة رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي الى الولايات المتحدة الامريكية وفقاً لما ذكرته تسريبات ، بـ"القرار غير الاعتيادي".

وقال الخالدي في حديث خص به (بغداد اليوم)، إن "عبدالمهدي، مطالب بإصدار بيان يوضح فيه اسباب تأجيل زيارته الى واشنطن"، مبينا أن "قرار التأجيل غير اعتيادي ويثير الكثير من التساؤلات التي تحتاج الى سماع موقف عبد المهدي".

ورأى أن "تأجيل الزيارة، سيترتب عليها اثار سلبية خطيرة على البلاد".

وكانت مصادر صحفية قالت، إن "البيت الأبيض قام بالغاء او تأجيل زيارة رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي، والتي كانت مقررة أن تتم بتاريخ (22 تموز الجاري) الى اشعار اخر، بسبب ما أعتبرته الأدارة الأمريكية تسويفاً من قبل عبد المهدي بتحقيق رغبة الإدارة الأمريكية في حل الحشد وتذويبه في القوات المسلحة".
وكان عبد المهدي، كشف، الثلاثاء، 28/ ايار/ 2019، أنه سيقوم بزيارة الى واشنطن وطهران لبحث اوضاع المنطقة.
وقال عبد المهدي في المؤتمر الصحفي الأسبوعي آنذاك، إنه "ستكون لنا زيارة الى واشنطن وطهران لبحث الاوضاع في المنطقة".

وأضاف: "تحركنا نحو التهدئة لتجنيب العراق تداعيات العقوبات على طهران".

وأكد: "بينا وجهة نظرنا في مسألة العقوبات، وكان من المفترض رفعها... إذا استمر هذا الأمر قد نصل إلى تصعيد يضر الجميع".

وتشهد العلاقات بين الولايات المتحدة وإيران تصعيدا ملموسا في الأشهر الأخيرة على خلفية فرض واشنطن عقوبات اقتصادية على ايران، بما في ذلك على قطاعها النفطي، وإرسال مجموعة سفن حربية إلى منطقة الخليج بسبب "تهديدات إيرانية" للقوات الأمريكية وحلفائها وفقاً لمسؤولين اميركيين.