آخر الأخبار
أزمة في كردستان.. 12 ساعة انقطاع للكهرباء بشكل يوميّ وشكوى من "الإرباك" - عاجل اليوم.. الأولمبي العراقي يواجه فيتنام في ربع نهائي كأس آسيا طقس العراق.. ارتفاع بدرجات الحرارة وأمطار في الوسط والجنوب البرلمان يتعهد للداخلية: سنناقل الأموال لشراء الأسلحة من المواطنين الذهب يفقد بريقه للمرة الاولى في 6 أسابيع

ضباط بسيطرة “اللج”: اعتداء محافظ واسط سبقه حوادث مماثلة من قبل هؤلاء

أمن | 14-07-2019, 09:48 |

+A -A

بغداد اليوم _ واسط 

أكد ضباط سيطرة "اللج" بمحافظة واسط، اليوم الأحد، أن اعتداء المحافظ محمد جميل المياحي على أحد ضباط السيطرة أمس، سبقه حوادث مماثلة من قبل مسؤولين ومتنفذين.

وذكر مكتب مفوضية حقوق الإنسان بواسط، في بيان تلقت (بغداد اليوم) نسخة منه، أن "مدير المكتب جواد الشمري، زار سيطرة الشهيد (احمد ثابت حسين) المعروفة بسيطرة ( اللج) والتابعة لمديرية شرطة المحافظة، لتقصي الحقائق حول ما تناقلته وسائل التواصل الاجتماعي ووسائل الاعلام لشريط فيديو يظهر فيه محافظ واسط (محمد جميل المياحي) وهو يعتدي على الرائد (محمد رياض الطائي) اثناء مروره في وقت ذروة الازدحام والتفتيش لعجلات المواطنين الساعة الثالثة من بعد ظهر يوم امس السبت".

وأضاف البيان، أن "الشمري التقى آمر السيطرة العميد (حسن مصطاف الحكيم) ونقيب الاستخبارات (عباس عبد كاظم) والرائد( محمد رياض الطائي) وعدد من الضباط والمنتسبين للوقوف على تداعيات وتفاصيل الحادث، حيث أكد الجميع أنهم كانوا يقومون بواجبهم بناءً على أوامر وبرقيات أمنية عليا للقيام بتفتيش العجلات نتيجة لوجود معلومات دقيقة حول وجود مايستدعي القيام بهذه الإجراءات".

واوضح الضابط المعتدى عليه، الرائد محمد رياض الطائي، تفاصيل الحادث كما ظهرت بشريط الفيديو، مؤكداً أنه "تقدم بشكوى قانونية إلى القضاء لغرض الحصول على حقه، سيما وان الاعتداء يمس كرامته الانسانية وهو يؤدي واجبه اثناء فترة عمله مطالبا في الوقت ذاته انصافه ورد الاعتبار له كون قضيته تحولت إلى الرأي العام".

وبحسب البيان، أكد الضباط والمنتسبون لمدير مكتب المفوضية العليا لحقوق الانسان في واسط، انهم "يتعرضون بين الحين والآخر الى اعتداءات وتجاوزات عديدة من شخصيات متنفذة ومسؤولين وغيرهم نتيجة عملهم في تطبيق القانون والقيام بواجباتهم مطالبين بوضع حدٍ لتلك الاعتداءات على حد وصفهم".

من جانبه طالب الشمري مديرية شرطة واسط والجهات المعنية تخفيف إجراءات التفتيش الخاصة بعجلات المواطنين خصوصا في هذه الأجواء اللاهبة وتفادي وقوفهم لأوقات طويلة في طوابير تشكل عبئا كبيرا عليهم وضرورة اتباع وسائل تقنية حديثة وتوفير أجهزة خاصة بتلك الإجراءات.

وكانت وكالة (بغداد اليوم) الإخبارية قد حصلت في وقت سابق، أمس السبت (13 تموز 2019)، على مقطع فيديو يظهر قيام محافظ واسط محمد جميل المياحي، بالاعتداء على ضابط في احدى سيطرات المحافظة.

واثار قيام المحافظ بالاعتداء على ضابط برتبة رائد في احدى سيطرات المحافظة اثناء تأديته الواجب الرسمي، ردود أفعال واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي، فيما اعتبره البعض إهانة الى المؤسسة العسكرية التي ينتمي اليها الضابط مطالبين بالوقت ذاته الجهات المعنية بمحاسبة المحافظ للحد من شيوع هذه الظاهرة.