آخر الأخبار
القبض على متهم قتل شقيقه في بغداد امريكا "منزعجة" من مقابر غزة الجماعية ومستوطنات الضفة محافظ وعضو مجلس في وقت واحد.. الطعن بعودة التميمي محافظًا لديالى لتصريف الاعمال تشافي يعدل عن قرار الرحيل ويقرر البقاء مع برشلونة البرلمان يستجيب لدعوة الصدر بتشريع قانون "عطلة عيد الغدير"

ديالى تعلن تسجيل 4-6 إصابات بـ"الإيدز" شهريًا.. على المعنيين التدخل!

محليات | 12-07-2019, 14:29 |

+A -A

 بغداد اليوم _ ديالى 

كشف رئيس مجلس ديالى علي الدايني، الجمعة، عن تسجيل من 4-6 حالات إصابة بمرض نقص المناعة "الإيدز" شهريا، جميعها بين الشباب.

وقال الدايني في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "هناك من 4-6 حالات إصابة بمرض نقص المناعة (الإيدز) تسجل شهريا داخل محافظة ديالى، وفق الاحصائيات المسجلة لدى دائرة صحة المحافظة"، مبينا أن "جميع المصابين من فئة الشباب".

وأضاف رئيس مجلس ديالى، أن "هذه الإحصائية تمثل جرس انذار خطير يستدعي وقفة من قبل الجميع لتحصين مجتمعنا من هذا المرض الخطر جدا"، مؤكدا على ضرورة "اطلاق سلسلة ندوات توعوية للحد من المرض ودفع المسافرين إلى خارج العراق لإجراء فحوصات مختبرية لحصر الإصابات بالإيدز".

وأعلنت دائرة صحة محافظة ديالى في تشرين الثاني من العام الماضي، "الحرب" على مرض الايدز، فيما توعدت بأتخاذ اجراءات قانونية بحق المخالفين.

وقال المتحدث الاعلامي باسم الدائرة فارس العزاوي، في حديث لـ( بغداد اليوم)، ان "دائرة صحة ديالى شددت، بناءً على توجيهات مديرها العام علي التميمي، الاجراءات الوقائية الخاصة بمرض نقص المناعة والمعروف بـ(الايدز)"، مبينا انه "جرى تحديد فترة زمنية لكل الوافدين الى المحافظة، من اجل مراجعة المختبر المركزي لدائرة الصحة لاجراء فحص نقص المناعة، وستكون هناك اجراءات قانونية بحق المخالفين".

وأضاف العزاوي، أن "الصحة بدأت ببرنامج تثقيفي لتوعية المسافرين للخارج بضرورة اجراء الفحص، واهمية الوقاية من المرض لتجنب المزيد من الاصابات"، مشيرا الى ان "اجمالي المصابين بالايدز في ديالى لايزال ضمن دائرة ضيقة جدا، وهم رهن المتابعة والرصد".

ولفت المتحدث بأسم دائرة صحة ديالى، الى أن"اجراءات الصحة الاخيرة هي بمثابة اعلان الحرب على مرض عالمي أدى الى وفاة الملايين في السنوات الماضية".