آخر الأخبار
تحالف المالكي يطرح مرشحا ثالثا لمنصب محافظ ديالى قبل ساعات من مواجهة سوسيداد.. تعديل طارئ على قائمة الميرنغي منتخبنا الوطني للصالات يودع بطولة آسيا بخسارته أمام نظيره الأفغاني بعد 8 أيام.. انتشال جثة منتسب بالحشد قضى غرقًا بنهر الزاب في كركوك العيساوي هو الأقرب.. البرلمان يحدد موعد حسم اختيار الرئيس الجديد

الأمن النيابية: التحقيقات مستمرة مع الفلاحي.. سيحاكم عسكريًا

أمن | 12-07-2019, 14:19 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

أكد عضو لجنة الأمن والدفاع النيابية سعران الاعاجيبي، اليوم الجمعة، أن قائد عمليات الانبار اللواء الركن محمود الفلاحي سيحاكم وفق قانون العقوبات العسكري في حال انتهت التحقيقات الجارية معه الآن بشأن التسجيل الصوتي المنسوب له، بإدانته.

وقال الأعاجيبي في حديث خص به (بغداد اليوم)، إن "هناك لجنة مشكلة من الامن الوطني والمخابرات والاتصالات للتحقيق مع الفلاحي بقضية التسريب الصوتي المنسوب له، ولاتزال التحقيقات معه مستمرة" مبينا أن لجنته "بانتظار تأكيد ما نسب له بشأن التخابر مع الأميركان أو نفي تلك التهم عنه من قبل للجنة التحقيقة".

وأضاف، انه "في حال ثبت تورط اللواء الركن محمود الفلاحي مع جهات خارجية سواء كانت أميركا أو غيرها، فأنه سيعاقب وفق قانون العقوبات العسكري".

وكان مصدر مطلع قد كشف، الثلاثاء 9 تموز 2019، أن لجنة مشتركة من مكتب القائد العام للقوات المسلحة ووزارة الدفاع تواصل عملية التحقيق مع اللواء الركن محمود الفلاحي في مقر قيادة العمليات البرية ببغداد بشأن التسجيل الصوتي المنسوب له، فيما أشار إلى أن "(طوقاً اعلامياً) فُرِضَ على اجراءات التحقيق، خوفا من تسرب المعلومات لحساسية الموضوع".

وفتحت وزارة الدفاع العراقية، تحقيقا في مقطع صوتي انتشر الجمعة (5 حزيران 2019)، في وسائل إعلام، ويُقال إنه محادثة هاتفية بين اللواء الركن الفلاحي وشخص آخر قيل إنه "عميل" للمخابرات الأمريكية CIA، عراقي الجنسية.