ترامب يوجه تهديدًا مباشرًا لإيران عقب حادث السفينة البريطانية في الخليج

تخطي بعد :
سياسة 2019/07/12 20:30 4182 المحرر:
   

بغداد اليوم- متابعة

وجه الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، الجمعة، تهديدا مباشرا إلى إيران وسط تصاعد التوتر في منطقة الخليج بعد اتهام بريطانيا للسلطات الإيرانية بمحاولة اعتراض ناقلة نفط تحمل علم المملكة المتحدة.

وقال ترامب، في تصريح صحفي أدلى به، أمام البيت الأبيض، ردا على سؤال حول التطورات الأخيرة في منطقة الخليج: "من الأفضل لإيران أن تكون حذرة. إنهم يدخلون أرضا خطيرة جدا".

وأضاف الرئيس الأمريكي، موجها نظرته مباشرة في الكاميرا التي كانت تصوره: "يا إيران، إذا كنتم تستمعون لما أقوله الآن، فمن الأفضل لكم توخي الحذر".

وأعلنت الحكومة البريطانية، في وقت سابق من الثلاثاء، أن 3 سفن إيرانية حاولت اعتراض ناقلة النفط British Heritage، التي تشغلها شركة "BP" البريطانية، في مضيق هرمز، لكنها انسحبت بعد تحذيرات من سفينة حربية تابعة للمملكة المتحدة.

من جهته، نفى الحرس الثوري الإيراني صحة هذه الأنباء، مؤكدا أن القوات البحرية التابعة له لن تتردد في تنفيذ "أوامر بإيقاف ناقلات نفط في مياه الخليج.. في نطاقها الجغرافي"، في حال صدورها.

ويأتي هذا الحادث تزامنا مع استمرار احتجاز ناقلة النفط الإيرانية "Grace 1" لدى سلطات جبل طارق بعد توقيفها على يد قوات من المشاة البحرية البريطانية، بطلب من الولايات المتحدة، التي قالت إن السفينة كانت تقل شحنات نفط إلى سوريا خرقا للعقوبات الغربية، بينما تعهدت إيران مرارا بالرد على هذا الحادث، الذي وصفته بـ "القرصنة".


اضافة تعليق


Top