آخر الأخبار
أخبار سارة لمزارعي الحنطة.. راصد جوي: تقلبات الربيع لن تؤثر على موسم الحصاد - عاجل مصرع واصابة 5 أشخاص بحريق في منزل سكني بالبصرة 80 مخالفًا بينهم عراقيون "متسولون" بقبضة السلطات الأمنية في كركوك اجتماع رفيع وقرارات في وزارة الداخلية لتطبيق مرحلة جديدة من "شراء أسلحة" الموطنين بتهم تزوير.. محكمة التمييز تصادق على قرار حبس زوج برلمانية عن البصرة (وثيقة)

نائب عن ديالى: الفراغات تستنزف القوات الأمنية.. هذا هو الحل

أمن | 12-07-2019, 13:04 |

+A -A

 بغداد اليوم - ديالى

 اكد النائب عن محافظة ديالى مضر معن الكروي، اليوم الجمعة، أن الفراغات الواسعة بين مناطق المحافظة تستنزف القوات الامنية داخل المحافظة.

وقال الكروي، في تصريح خاص لـ(بغداد اليوم)، إن "مناطق واسعة ومترامية في ديالى، تعاني من وجود فراغات من ناحية عدم مسكها من قبل القوات الأمنية، كونها تحتاج الى قدرات وامكانيات كبيرة، وبالتالي تتحول هذه المناطق الى ساحة لنشاط الخلايا المتطرفة ".

وأضاف الكروي، أن "تلك الفراغات تستنزف القوات الأمنية، نظرا لتكرار انفجار العبوات الناسفة او الكمائن بسبب نشاط الخلايا المتطرفة"، مؤكدا أن "حصيلة نتائج عملية (امام ويس) العسكرية، والمناطق القريبة منها تظهر خطورة ترك الفراغات والتي تتحول الى مضافات تضم مفخخات واحزمة واعتدة ومتفجرات تقتل الابرياء".

واشار الكروي، الى ان "الحل الامثل في انهاء الفراغات يتضمن الاسراع باعادة النازحين، وايجاد حلول منصفة لكل المشاكل التي تعترض قرار العودة لان الموضوع امني وانساني في اطار واحد".

وطالب النائب عن محافظة ديالى، القائد العام للقوات المسلحة بـ "تطويع ابناء المناطق المحررة في المنظومة الامنية ليكونوا اكثر قدرة في درء مخاطر الارهاب عن مناطقهم ومنع اي تنظيم متطرف من العبث بالاستقرار والأمان".