آخر الأخبار
دورتموند يهزم باريس والحسم في حديقة الأمراء العيساوي متمسك بترشيحه لرئاسة البرلمان ويتحدث عن "ضغوط ومغريات" سوء الاحوال الجوية يعطّل الدوام بإحدى المحافظات غدا خلال اسبوعين فقط.. السوداني ينتظر خطة عمل من الوزارات المعنية بالاتفاق مع تركيا التوافق أصبح بعيدًا.. كركوك امام خيارين "قاسيين" لحل معضلة الحكومة المحلية-عاجل

بالصور.. أقدم سجين سعودي في العراق يصل الرياض: هذه قصته

سياسة | 12-07-2019, 10:58 |

+A -A

بغداد اليوم- متابعة

أطلق سراح أقدم سجين سعودي من العراق، وفق مصادر تحدثت لصحيفة عاجل الإلكترونية السعودية.

وقالت المصادر بحسب الصحيفة، إنه تم إطلاق سراح السجين ناصر مشهور الرويلي، الذي كان معتقلًا في سجون العراق لمدة 23 عامًا.

وأكد شقيق المعتقل السابق، نويصر مشهور الرويلي، وصول شقيقه إلى العاصمة السعودية الرياض، قبل ساعات، بعد تلقي الأسرة اتصالًا من سفير خادم الحرمين الشريفين في العراق عبدالعزيز الشمري.

وقال نويصر، إنه ”بتوفيق من الله عز وجل، ثم بجهود خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع، تم إطلاق سراح شقيقي ناصر من السجون العراقية ووصوله الأراضي السعودية“.

وثمَّن، خلال استعداده السفر إلى الرياض للقاء شقيقه العائد من المعتقل، المتابعة الخاصة لملف شقيقه من قبل السفير السعودي في العراق، عبدالعزيز الشمري.

وكان المعتقل ناصر الرويلي، قد دخل العراق عام 1995 لزيارة بعض أقاربه، فتم إلقاء القبض عليه، أُودع بسببها السجن، وفقًا لما أكده رئيس لجنة المعتقلين السعوديين بالعراق، ثامر البليهد.

وحصل الرويلي على عفو رئاسي عام 2003، وبعد الإفراج عنه كان في طريق عودته للمملكة بعد سجن ثماني سنوات، عندما تعرضت له فصائل مسلحة، واعتقلته بتهمة أنه مقاتل أجنبي داخل الأراضي العراقية.