لجنة الحكام تجتمع وتطالب الانضباط بعقوبات للمعتدين على حكامها

تخطي بعد :
رياضة 2019/07/12 18:17 327 المحرر:hs
   

بغداد اليوم - بغداد

طالبت لجنة الحكام المركزية باتحاد الكرة، اليوم الجمعة، لجنة الانضباط باصدار عقوبات للمعتدين على حكامها. 

وذكرت اللجنة في بيان، تلقت (بغداد اليوم)، نسخة منه، أن "لجنة الحكام المركزية باتحاد الكرة اجتمعت اليوم، وناقشت احداث الشغب الاخيرة التي طالت الطواقم التحكيمية، بعد ان استلمت التقارير والشكاوى المقدمة من الحكام ضد المسيئين، فضلا عن بعض مقاطع الفيديو والاساءات غير المسؤولة من بعض المحسوبين على الرياضة والرياضيين".

وطالبت اللجنة، بحسب البيان بأن "تكون المباريات بدون جمهور بسبب حساسيتها والتي فيها حسم، اواقامتها في ملاعب تستوعب الاعداد الغفيرة من الجماهير".

كما دعت، حماية امن الملاعب الى "القيام بواجبها القانوني في حماية افراد الطاقم التحكيمي، وتكليف الدائرة القانونية والمحامين في الاتحاد باقامة دعاوى قضائية ضد المسيئين للحكام في المباريات الاخيرة والقادمة بخصوص الاساءات على الحكام والمنظومة التحكيمية".

وتابعت، أن "هناك قرارات مهمة جدا سوف تصدر من لجنة الانظباط، بخصوص الافتراءات والتهجم من قلة لاتمت الى الرياضة بصلة".

واوضحت أن "لجنة الحكام جادة في احقاق الحق وارجاع هيبة الحكام والتحكيم من خلال العقوبات التي سوف تصدر بحق كل من يسيئ الى هيبة الحكم علما ان موقف الاتحاد جاد جدا في الوقوف مع الحكام في رد اعتباره".

يشار الى ان احداث شغب دارت في منافسات التأهيل الى منافسات دوري الكرة الممتاز طالت الحكام في لقاءي برايتي وسوق الشيوخ، والصناعة وزاخو.


اضافة تعليق


Top