آخر الأخبار
إيران تنفي إلغاء الرحلات الجوية بينها وبين العراق ما جدوى إنشاء العراق مصنعاً للبتروكيمياويات في مصر؟!.. خبير نفطي يوضح القاضي زيدان في الدوحة للمشاركة بالمنتدى الدولي الدائم للمحاكم التجارية استهداف عجلة قيادي سابق بالاتحاد الوطني بعبوة ناسفة في السليمانية شرطة بابل "تكذب" انباء الانفجارات بالمحافظة وتوجه دعوة للمواطنين

القبض على عصابة مختصة بالسرقة في كربلاء

أمن | 12-07-2019, 04:22 |

+A -A

بغداد اليوم _ كربلاء

 

أعلنت مديرية مكافحة اجرام كربلاء، الجمعة، القبض على عصابة مختصة بالسرقة، بعد تنفيذ سرقتهم بوقت قياسي في المحافظة.

وذكرت المديرية في بيان تلقته (بغداد اليوم)، أن "مفارز مكافحة إجرام كربلاء، تمكنت من إحكام قبضتها على عصابة سرقة مكونة من أربعة اشخاص بعد سرقتهم دار احد المواطنين في قضاء الهندية شرقي المدينة، حيث تم ضبط جميع المسروقات خلال 24 ساعة من تنفيذهم الجريمة".

وأوضحت أن "قسم مكافحة الاجرام في كربلاء، استخبر بوجود حادث سرقة لدار في منطقة الحي العسكري داخل قضاء الهندية، وعلى الفور انتقلت المفرزة الى محل الحادث واجرت المسح الميداني الشامل لمسرح الجريمة مع جمع المعلومات والتفاصيل الكاملة عن الحادث".

وأضافت أنه "لأهمية الموضوع كونه وقع على ممتلكات وحقوق المواطنين وجه قائد شرطة المحافظة اللواء احمد علي زويني، بتشكيل فريق عمل برئاسة العميد الحقوقي صباح سهيل عبد الله مدير مكافحة اجرام كربلاء وثلة من الضباط والمنتسبين لمعرفة تلك العصابة، حيث أثمرت الجهود وبوقت قياسي خلال 24 ساعة فقط من القاء القبض على جميع أفراد العصابة".

وتابعت: "هذا وقد تم ضبط جميع المسروقات التي كانت بحوزتهم وهي عبارة عن مبلغ من المال قدره ثلاثمائة الف دينار عراقي ومسدس نوع CZ مع مخزن مسدس وعتاد حي من نفس النوع وبندقية كلاشنكوف نصف اخمص ومخازن عدد ثلاثة وعتادحي من نوعها ومخشلات ذهبية عبارة عن (زوج محابس وقلادة وزوج اقراط وإسوار وحلقة ذهب)".

وأشارت الى أنه "تم تصديق أقوالهم بالاعتراف قضائياً كما اجري كشف الدلالة وجاء مطابقاً لاعترافاتهم الابتدائية والقضائية وقرر قاضي التحقيق توقيفهم وفق أحكام مادة السرقة 443 من قانون العقوبات العراقي وإحالتهم الى المحكمة المختصة لينالوا جزائهم العادل".