آخر الأخبار
الريال يتأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا بعد تغلبه على السيتي بصعوبة بايرن ميونيخ يتأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا بعد تغلبه على أرسنال مسؤول أممي: إسرائيل حولت غزة إلى منطقة غير واضحة المعالم نائب يتحدث عن خطة ثلاثية لإيقاف فاتورة استيراد الوقود لا حلّ لديالى بعد الان سوى السوداني.. خلاف طائفي أم سياسي؟

اثر اعتقالهم منذ 10 أيام في البصرة.. مصدر: الافراج عن المتظاهرين الـ5 بكفالة ضامنة

محليات | 11-07-2019, 06:21 |

+A -A

بغداد اليوم - البصرة

افاد مصدر قضائي، الخميس (11 تموز 2019)، بالأفراج عن المتظاهرين الـ5 الذين تم اعتقالهم منذ 10 أيام في البصرة.

وقال المصدر في حديث لـ(بغداد اليوم)، إنه "تم الافراج عن المتظاهرين الخمسة، بكفالة ضامنة بعد اعتقال دام لأكثر من 10 أيام".

وكان مصدر أمني في محافظة البصرة، قد كشف الاثنين (1 تموز 2019)، عن أعداد وأسماء المتظاهرين، الذين تم أعتقالهم خلال مشاركتهم في تظاهرات البصرة بداية شهر تموز الجاري.

وقال المصدر، في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "القوات الامنية اعتقلت عددا من المتظاهرين، الذين خرجوا بداية شهر تموز الحالي، منهم سبعة لا زالوا قيد الاعتقال والتحقيق داخل مقر استخبارات قيادة عمليات البصرة"، مبينا أن "المعتقلين تعرضوا لضغوط جسدية ونفسية من خلال احتجازهم في غرف مغلقة وغير مكيفة رغم درجات الحرارة العالية".

وأضاف المصدر، الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "اسماء المعتقلين السبعة هم كل من (علي حسين فالح، عباس فهد قاسم، عباس علي محسن، سيف عادل ابراهيم، علي اياد احمد، علي جاسم محمد، وعلي جاسب قاسم)".

بعدها بايام اطلقت القوات الامنية سراح اثنين من المعتقلين قبل ان تفرج اليوم عن الاخرين الخمسة.

وكان العشرات من أهالي محافظة البصرة، قد خرجوا بداية تموز الحالي بتظاهرة ضد الفساد وكذلك احتجاجا على سوء الخدمات وقلة التزويد بالطاقة الكهربائية، فضلا عن المطالبة بالتعيين والقضاء على البطالة.