آخر الأخبار
مقتل تاجر مخدرات واعتقال آخر بعد الاشتباك معهما في اربيل عبد السلام المالكي يدعو اهالي شمال البصرة للتظاهر البنتاغون تحذر الحكومة العراقية من استمرار الهجمات ضد قواتها مجلس بغداد يجرد جميع المشاريع الجديدة والقديمة بحثًا عن "الفساد والتلكؤ" العثور على جثة شاب في جسر ديالى وتوقيف 9 أشخاص

قيادي في الحكمة: نسعى لاسقاط حكومة عبد المهدي

سياسة | 10-07-2019, 16:30 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

كشف القيادي في تيار الحكمة، صلاح العرباوي، الأربعاء (10 تموز 2019)، أن تياره يسعى الى "اسقاط" حكومة رئيس الوزراء الحالي عادل عبد المهدي.
وقال العرباوي، خلال برنامج "
وجهة نظر" الذي يقدمه الدكتور نبيل جاسم على قناة "دجلة" وتابعته (بغداد اليوم)، "نحن متى ما حصلنا على الاغلبية السياسية المؤهلة لايجاد حكومة بديلة لحكومة عادل عبد المهدي سيتم تغييرها".
وأضاف، أن "الحكومة الحالية غير قادرة على الوفاء ببرنامجها الحكومي"، مبينا أن "المؤشرات المجتمعية التي تجريها منظمات مختصة باستبيانات الرأي كانت في البداية لصالح الحكومة بنسبة 40% اما اليوم فانها لا تتجاوز 39%". 
وأكد العرباوي، أن "الدافع الحقيقي للذهاب نحو المعارضة كان الاستشراف للأداء الحكومي، وثبت بأن الحكومة الحالية نسخة للحكومات السابقة"، مشيراً إلى أن "هناك اتفاقاً بين الفتح وسائرون على تقاسم الوزارات، وهذا معروف للجميع، والحكومة الحالية وليدة معادلة سياسية مختلة".