آخر الأخبار
خلاصة طقس العراق حتى الاثنين المقبل شرطة اربيل تحجز سيارة "عريس" لاخفائه لوحة المركبة الاطاحة بشاب عشريني في جمجمال "تاريخه مليء بجرائم ثقال" الفتح: ازمة انتخاب رئيس مجلس النواب اقتربت من الحسم.. العيساوي رئيسا للبرلمان تصريح السوداني بتحويل 40% من صادرات العراق الى مشتقات.. ماعلاقته برفع أسعار المحسّن؟

نائب تدعو إلى اعتماد مبدأ "اهل مكة ادرى بشعابها" لإنهاء الفراغات القاتلة في ديالى

أمن | 10-07-2019, 08:17 |

+A -A

بغداد اليوم- ديالى

قدمت النائب عن محافظة ديالى، ناهدة الدايني، الأربعاء، 10 تموز، 2019، مقترحا لإنهاء ما اسمته بالفراغات القاتلة بديالى.

وقالت الدايني في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "ديالى تحوي مناطق ساخنة وغير آمنة، وهذه حقيقة لايمكن نكرانها رغم جهود القوى الامنية في بسط الأمن لكن الخروقات متكررة ونشاط المتطرفين لم ينتهِ".

وأضافت، أن "اهل المناطق التي تحصل فيها خروقات هم ادرى بجغرافية الأرض، او كما يقال اهل مكة ادرى بشعابها وهذا المبدأ يجب اعتماده من خلال اعطاء مجال اكبر امام زعامات وعشائر المناطق لأخذ دورهم في الملف الامني على ان يكون هناك دعم حقيقي بالمال والسلاح".

واشارت الدايني الى انه "لو تم تطبيق هذا المبدأ بشكل حقيقي سينتهي خطر التنظيمات المتطرفة، خلال فترة وجيزة  وتغلق كل الفراغات القاتلة"، مبينة ان "هناك مناطق كبيرة في ديالى الاهالي ليس لهم اي مشاركة فعلية في قرارات الامن وهذا خطا تتحمل وزره الموسسة الامنية بمختلف عناوينها".