آخر الأخبار
الكشف عن تجسس إيراني اطاح بعسكري اسرائيلي البرلمان يتحدث عن الية استعادة الأموال المهربة ويلمح الى المرحلة المقبلة - عاجل مشاجرة "أولاد عمّ" تتحول الى فاجعة والشرطة تعتقل قاتلين اثنين شرقي بغداد مجلس القضاء يقرّ استخدام تقنية "فيديو الكونفراس" بتدوين اقوال النزلاء في دوائر الإصلاح التربية تحدد آلية تنقلات التلاميذ والطلبة في ممثليات كردستان.. وثيقة

ديالى تسجل إنخفاضاً بـ "شهداء الواجب" وقائد شرطتها يؤكد: تعاون المواطن أحبط أعمال العنف

أمن | 9-07-2019, 12:54 |

+A -A

بغداد اليوم _ ديالى

عدّ قائد شرطة ديالى اللواء فيصل العبادي، اليوم الثلاثاء، الوضع الأمني في المحافظة خلال النصف الأول من العام الجاري هو "الأفضل" منذ 2003، بعد تسجيل أدنى المعدلات في "شهداء الواجب" خلال الـ6 أشهر الماضية.

وقال العبادي في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "قيادة شرطة ديالى قدمت منذ 2003 وحتى يومنا هذا أكثر من 5 آلاف شهيد وجريح من منتسبيها من أجل تحقيق الأستقرار والآمان والطمأنينة في المحافظة"، لافتا إلى أن "الأستقرار الأمني في ديالى خلال النصف الأول من العام الجاري 2019، هو الأفضل بعد 2003 وسجّل أدنى المعدلات في شهداء الواجب (قتلى الشرطة)".

وأضاف قائد شرطة ديالى، أن "هذا الأستقرار لم يأت من فراغ بل جاء بدماء شهداء الشرطة وبقية التشكيلات الأمنية"، مبينا أن "أهم مايميز المرحلة الراهنة هو تعاون المواطنين مع القوى الأمنية من خلال تزويدها بالمعلومات التي كانت وراء احباط العديد من اعمال العنف وتفكيك خلايا متطرفة أو عصابات الجريمة المنظمة".