آخر الأخبار
النفط يواصل تحقيق مكاسب للشهر الثالث على التوالي المرصد السوري: عشرات الشهداء بـ "غارة إسرائيلية" قرب حلب اللجنة المالية: الرواتب مؤمنة في موازنة 2024 ولا توجد أزمة مالية بالعراق بعد سلسة هزائمه.. داعش يدعو الى المساندة ويتوعد حلفاء أمريكا في العراق النزاهة النيابية تحدد سببًا خارجيًا "يبطئ" عمل صندوق استرداد الاموال

بغداد اليوم تنشر اسماء مراكز استقبال المفسوخة عقودهم بوزارة الدفاع في عموم العراق

أمن | 9-07-2019, 05:49 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

تنشر بغداد اليوم اسماء مراكز استقبال المفسوخة عقودهم بوزارة الدفاع في بغداد والمحافظات وذلك وفقاً لقرار صادر من الوزارة استجابة لأمر حكومي بهذا الخصوص.

وفي ما يلي المراكز الرسمية:

ساكنو بغداد : مقر القوات البرية

ساكنو البصرة، ميسان، ذي قار : مركز تطوع البصرة

ساكنو الديوانية، واسط، المثنى: الديوانية

ساكنو النجف الاشرف، كربلاء المقدسة، بابل: مركز تطوع الحلة

ساكنو ديالى: مركز تطوع ديالى

ساكنو صلاح الدين : مركز صلاح الدين

ساكنو كركوك: كركوك

ساكنو نينوى واقليم كردستان: مركز تطوع الموصل

ساكنو الانبار: الحبانية

ولفتت الوزارة، الى أنه "في حالة عدم وجود مركز تطوع في المحافظة تكون قيادة العمليات بالمحافظة هي البديل"، منوهة الى أن "موعد المراجعة يكون في 10 تموز 2019".

وبينت أنه "عند المراجعة يجب جلب المستمسكات الأربعة وما يثبت الانتماء الى المؤسسة العسكرية، كما أن على الجرحى المفسوخة عقودهم جلب ما يثبت الإصابة أثناء المعارك مع قرار اللجنة الطبية".

وتابعت: "وعلى ذوي الشهداء جلب شهادة الوفاة الخاصة بالشهيد"، مؤكدة أن "القرار يشمل المفسوخة عقودهم من تاريخ 10 حزيران 2014، والمنتسبين العسكريين والموظفين المدنيين، فيما لا يشمل من كان لديه هروب سابق، او من طرد من المؤسسة العسكرية بأمر من المحكمة، كما لا يشمل القرار أيضا اللذين قدموا استقالة وخرجوا من المؤسسة العسكرية بإرادتهم".