آخر الأخبار
عقوبات أمريكية جديدة تستهدف الحرس الثوري من منفذي هجمات سيبرانية كتائب حزب الله تنفي إعادة تفعيل عملياتها ضد القوات الامريكية في العراق عامل باكستاني يطعن زوجته وينتحر داخل منزل ضابط في الكرادة مقتل تاجر مخدرات واعتقال آخر بعد الاشتباك معهما في اربيل عبد السلام المالكي يدعو اهالي شمال البصرة للتظاهر

السعودية تعلن إحباط محاولة استهداف سفينة في البحر الأحمر

أمن | 8-07-2019, 10:14 |

+A -A

بغداد اليوم _ متابعة 

أعلن التحالف العربي، اليوم الاثنين، احباط محاولة عناصر من الحوثيين، استهداف إحدى السفن التجارية جنوبي البحر الأحمر، بواسطة قارب مفخخ.

وقال المتحدث الرسمي لقوات التحالف، تركي المالكي، أن "القوات البحرية للتحالف، تمكنت صباح اليوم من إحباط محاولة إرهابية من قبل الميليشيا الحوثية لاستهداف إحدى السفن التجارية جنوب البحر الأحمر بواسطة قارب مسير مفخخ بالمتفجرات من نوع blue fish".

وأضاف المالكي، أن "قوات التحالف رصدت القارب المسير أثناء تحركه وتم اعتراضه وتدميره" حسبما أفادت وكالة الأنباء السعودية "واس".

وشدد المالكي على أن "تهديد الملاحة والتجارة الدولية من قبل الميليشيا الحوثية المدعومة من إيران يعد عملا إرهابيا خطيرا"، مؤكدا أن "قوات التحالف ماضون في تحييد كافة القدرات العدائية الإرهابية للمليشيا الحوثية".