آخر الأخبار
الريال يفوز على بايرن ويتأهل الى نهائي دوري ابطال أوروبا السوداني: كل المبادرات والإدانات ليست بمستوى الجريمة الحاصلة في غزّة مجزرة في قضاء شط العرب.. اب يقتل عائلته المكونة من 12 شخصاً قبل أن ينتحر (فيديو) نائب: انفراج عقدة ديالى قريب جدا وليست مرتبطة بتطورات رئاسة البرلمان المجلس الوزاري للأمن الوطني يقرر إلغاء قيادتي عمليات الكرخ والرصافة

مجلس بابل يعتزم المطالبة بعمليات أمنية ضد داعش في هذه المناطق

أمن | 7-07-2019, 17:42 |

+A -A

بغداد اليوم _ بابل 

كشف مجلس محافظة بابل، الاثنين (8 تموز 2019)، عزمه مطالبة الجهات الأمنية تنفيذ عمليات لملاحقة عناصر داعش بالمناطق المحاذية للمحافظة.

وقال عضو مجلس بابل، محمود المرشدي، في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "المحافظة تشهد استقراراً أمنياً كبيراً مقارنة بالسنوات السابقة، وجميع المناطق تخضع لسطلة الأمن والقانون"، مشيراً إلى أن "تعرض القوات الأمنية في بعض من مناطق شمال بابل إلى هجمات، ماهي إلا تعرضات بائسة ونعتقد أنها طبيعة نوعاً ما، بسبب المناطق الصحراوية المحاذية للمحافظة، ومناطق أخرى مفتوحة، يتواجد فيها عناصر داعش".

وأضاف المرشدي، أن "القوات الأمنية والحشد الشعبي يسيطرون بشكل كامل على مناطق شمال بابل"، لافتاً إلى أن "المجلس سيطالب الجهات الأمنية المختصة وقيادة العمليات بتنفيذ عمليات تعقب لعناصر داعش في المناطق المحاذية التي يتسلل منها عناصر التنظيم".

وأوضح عضو مجلس محافظة بابل، أن "المطالبة بعمليات أمنية شمال المحافظة، تأتي لأهميتها وتماشياً مع العملية الأمنية التي اطلقتها الحكومة اليوم".

وكانت قيادة العمليات المشتركة، قد أعلنت الأحد (7 تموز 2019)، انطلاق المرحلة الاولى من عملية "إرادة النصر" لتطهير مناطق تقع بين 3 محافظات وصولاً على الحدود مع سوريا.

وذكرت القيادة في بيان، نقلته خلية الاعلام الامني، وتلقته (بغداد اليوم)، أن "العملية انطلقت بمشاركة قطعات كبيرة من موارد الجيش لقيادة عمليات (الجزيرة ونينوى وصلاح الدين)، إضافة الى قطعات كبيرة من الحشد الشعبي المتمثلة بقيادات المحاور (نينوى وصلاح الدين والجزيرة) وكذلك مشاركة الحشد العشائري وبدعم جوي من القوة الجوية وطيران الجيش والتحالف الدولي وتستمر العملية عدة أيام".