آخر الأخبار
الهند تتهم "أوبك" بـ"المسؤولية عن التقلبات" في سوق النفط الصحة العالمية: غزة أصبحت لا تصلح للحياة تحالف المالكي يطرح مرشحا ثالثا لمنصب محافظ ديالى قبل ساعات من مواجهة سوسيداد.. تعديل طارئ على قائمة الميرنغي منتخبنا الوطني للصالات يودع بطولة آسيا بخسارته أمام نظيره الأفغاني

داعش يقتل أحد المشاركين بـ ’’انتفاضة’’ ضد التنظيم في ديالى

أمن | 7-07-2019, 14:23 |

+A -A

بغداد اليوم - ديالى 

كشف مسؤول محلي في محافظة ديالى، اليوم الأحد، عن اغتيال تنظيم داعش لـ7 أشخاص، بينهم مزارعين، من أهالي قرية المخيسة شمال شرق بعقوبة، شاركوا في انتفاضة مسلحة ضده في نسيان الماضي.

وقال مدير ناحية ابي صيدا (30كم شمال شرق بعقوبة) حارث الربيعي في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "تنظيم داعش اغتال مزارعا من أهالي قرية المخيسة شرقي أبي صيدا، على مقربة من بستانه الواقع بأطراف القرية، وهو أحد المشاركين في انتفاضة (بيت سميط) ضد التنظيم في نيسان الماضي"، لافتا إلى أن "بهذا الحادث، يصل عدد الذين اغتالهم داعش ممن شاركوا في الانتفاضة ضده، إلى 7 أشخاص".

وحذر الربيعي مدير من "خطورة تكرار الاغتيالات التي ينفذها داعش في دفع ما تبقى من أهالي المخيسة للنزوح القسري وترك منازلهم، وبالتالي خلق فراغ أمني في منطقة ستراتيجية يؤدي إلى ضرر بالغ على القرى المحيطة"، مؤكدا على ضرورة "تطويع أبناء القرية والقرى المجاورة لها في المنظومة الأمنية لدرء مخاطر داعش وتحقيق الاستقرار وإعادة الأسر النازحة".

وفي شهر نيسان الماضي، انتفضت قبيلة دليم "بيت سميط" في قرية المخيسة ضد تنظيم داعش، وقتلوا عددا من عناصره.