آخر الأخبار
وزير العدل يوجه باخلاء ثلاثة سجون في بغداد الأنبار تضع "رواتب الشهداء" على طاولة السوداني: لا تعمموا الإشكال على الجميع برلماني يتحدث عن "تسونامي التسول متعدد الجنسيات" ويحدد نقطة عبورهم للعراق بعد دقائق من مباشرته بالمنصب.. محافظ ديالى يمنح نفسه اجازة لـ 15 يومًا (وثيقة) بعد خضوع زوجته للتحقيق.. رئيس الوزراء الإسباني يفكر في الاستقالة

"أنصار الله" تعلن مقتل قيادات بقصف تجمعات للتحالف العربي

أمن | 4-07-2019, 13:14 |

+A -A

بغداد اليوم _ متابعة 

أعلنت جماعة "أنصار الله" الحوثيين، اليوم الخميس، مقتل قيادات من قوات التحالف العربي، بعملية واسعة في محافظة مأرب شمال شرقي اليمن.

ونقل "موقع أنصار الله" عن متحدث القوات المسلحة الموالية للحوثيين، العميد يحيى سريع، قوله،  إن "سلاح الجو المسير والقوة الصاروخية نفذا صباح اليوم، عملية مشتركة باتجاه أهداف عسكرية تابعة للغزاة و(مرتزقتهم) في محافظة مأرب، بعد عملية استخباراتية دقيقة ورصد مباشر لكل تحركاتهم".

وأضاف سريع، أن "الطيران المسير استهدف منظومة الباتريوت التابعة للغزاة في مأرب وأصاب هدفه بدقة ما أدى إلى خروجه عن الخدمة"، مبيناً أن "القوة الصاروخية قامت باستهداف تجمع كبير للغزاة و(المرتزقة) بصاروخ (بدر1-بي) أصاب هدفه بدقة عالية".

وأكد العميد سريع، "مقتل بعض قادة العدو وإصابة العشرات إصابات مختلفة"، مشيراً إلى "أن الاستهداف ردا على جرائم العدوان و(مرتزقته) وحصاره المتواصل على الشعب اليمني العظيم".

وتوعد متحدث القوات المسلحة الموالية لـ"أنصار الله"، بتنفيذ عمليات أخرى، قائلا: "ليس هناك بعد اليوم مكاناً آمناً للغزاة أينما كانوا بإذن الله تعالى".

وتقود السعودية، وحليفتها الإمارات، تحالفا عسكريا لدعم قوات الرئيس هادي لاستعادة حكم البلاد منذ 26 آذار 2015، ضد الحوثيين الذين يسيطرون على العاصمة صنعاء.

وأدى النزاع الدامي في اليمن، حتى اليوم، إلى نزوح مئات الآلاف من السكان من منازلهم ومدنهم وقراهم، وانتشار الأمراض المعدية والمجاعة في بعض المناطق، وإلى تدمير كبير في البنية التحتية للبلاد. كما أسفر، بحسب إحصائيات هيئات ومنظمات أممية، عن مقتل وإصابة مئات الآلاف من المدنيين، فضلا عن تردي الأوضاع الإنسانية وتفشي الأمراض والأوبئة خاصة الكوليرا، وتراجع حجم الاحتياطيات النقدية.