آخر الأخبار
السوداني يؤكد حرص الحكومة واهتمامها على متابعة جميع الملفات رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته القبض على (٥) متهمين لقيامهم باطلاق النار على الشرطة في بغداد بايدن يوقع على مساعدات بـ 95 مليار دولار تشمل إسرائيل: أمريكا تقف مع الحق الرافدين: منح وجبة جديدة من قروض مبادرة ريادة

قائد عمليات نينوى يكشف لـ“بغداد اليوم“ تفاصيل تسليح عشائر الموصل

أمن | 4-07-2019, 11:07 |

+A -A

بغداد اليوم - نينوى 

كشف قائد عمليات نينوى اللواء نومان الزوبعي، اليوم الخميس، تفاصيل تسليح عشائر غرب مدينة الموصل.

وقال نومان الزوبعي، في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "دعوته لتسليح عشائر غرب الموصل، جاءت من أجل حماية العشائر لنفسها فقط"، مؤكداً "عدم وجود أي تمدد لتنظيم داعش في قاطع غرب الموصل، والعمليات مستمرة هناك منذ أسبوعين، وأسفرت عن مقتل عشرات الدواعش".

وأوضح الزوبعي، أن "قرار تسليح عشائر غرب الموصل سيكون وفقا للضوابط وهو للدفاع عن مناطقهم"، لافتاً إلى أن "البعض فسره الموضوع على أنه بسبب خطر داعش، وهذه الامر مغالطة كبير فالتنظيم لا يشكل أي خطر على غرب الموصل والمناطق الأخرى".

وكان قائد عمليات نينوى اللواء الركن نومان الزوبعي، قد أكد في وقت سابق تسليح العشائر العربية بالقرى الجنوبية لقضاء البعاج والقريبة من الحدود السورية للدفاع عن نفسها تجاه اي هجمات محتملة لتنظيم داعش في تلك المنطقة.

وكان قائد عمليات نينوى السابق، اللواء نجم الجبوري، قد أعلن الخميس (9 أيار 2019) أن رئاسة اركان الجيش وجهت بتسليح 50 قرية لصد هجمات تنظيم داعش.

وذكر الجبوري في منشور عبر صفحته بموقع "فيسبوك" أن "رئيس اركان الجيش أوعز بتسليح خمسين قرية نائية لتدافع عن نفسها ضد الهجمات الإرهابية المحتملة من قبل مجاميع صغيرة هنا وهناك"، مبيناً أن "القرار تم خلال عقد اجتماع لشيوخ العشائر في القرى النائية".