آخر الأخبار
السوداني يؤكد مضيّ العراق في تنفيذ مشروع طريق التنمية الأولمبي يتغلب على نظيره الطاجيكي في بطولة آسيا قطار يدهس شخصاً في منطقة الداودي السوداني يعلن تفاصيل المباحثات المرتقبة مع اردوغان خلال زيارته للعراق معركة "وردية" 90% عبر مواقع التواصل.. مناوشات إيران واسرائيل تثير سخريّة خبراء الحرب

الهاشمي: داعش نجح بما أعلنه البغدادي في آخر ظهور له وسيناريو 2014 عاد مجددًا !

أمن | 3-07-2019, 14:48 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

كشف الخبير الأمني هشام الهاشمي، الأربعاء، ان تنظيم داعش نجح بتنفيذ ما اعلن عنه زعيم التنظيم أبو بكر البغدادي في اخر ظهور له حين تحدث عن اطلاق "معارك الاستنزاف" في ثلاث محاور بالعراق.

واكد الهاشمي خلال حديثه لبرنامج (وجهة نظر)، الذي يقدمه الإعلامي الدكتور نبيل على (دجلة الفضائية)، وتابعته (بغداد اليوم)، إن "كل العمليات العسكرية التي أعلنت عن اطلاقها قيادات العمليات المشتركة لم تك بالمستوى المطلوب بل عل العكس هي وقعت بحرب استنزاف مع تنظيم داعش الإرهابي من حيث ما تم صرفه من أموال وارواح دون تحقيق انجاز كبير يقضي على خلايا داعش".

وأشار الى ان "ما يتم إعلانه في وسائل الاعلام عن مقتل دواعش وتدمير عدد من المضافات بين الحين والأخر يثبت ان القوات الأمنية لم تتمكن من تحقيق النصر الكامل على داعش بل ان التنظيم يحاول استنزافها من خلال سحبها الى معارك ضده في مناطق مختلفة من البلاد".

وتابع قائلاً: ان "أبو بكر البغدادي قد تحدث في اخر ظهور له عن اطلاق ما اسماها بـ(معارك الاستنزاف) في ثلاثة محاور بالعراق وهو ما حدث فعلاً خلال ما تجهزه وتصرفه القيادات الأمنية في ملاحقة فلول داعش دون القضاء على التنظيم بشكل كامل منذ اعلان النصر عام 2017 وحتى الان".

ولفت الى ان "تنظيم داعش غير تكتيكه بإيجاد حواضن له وتحول الى ما يعرف بـ(الدوريات الجوالة)، بعد ان أصيب البغدادي بخيبة امل من اهل السنة"، مشيرا بالقول الى ان "ظروف ما حدث للعراق عام 2014، عادت الى الواجهة مجدداً".

ونشر تنظيم داعش 2019/04/29، صورًا جديدة لزعيمه أبو بكر البغدادي، هي الأولى له بعد ظهوره في الموصل حين اجتياح التنظيم للمحافظة في عام 2014.

وتظهر الصور مجلسًا يتصدره البغدادي وفيه بعض قادة التنظيم وقد تم اخفاء وجوههم، فيما يتكئ البغدادي على وسادتين وعلى جانبه السلاح الروسي الذي يعرف بـ "رشاش بن لادن" نسبة إلى زعيم تنظيم القاعدة السابق اسامة بن لادن.

والصور هي جزء من مقطع مصور، وفق ما نقلت وكالة رويترز، نشرته مؤسسة تابعة للبغدادي على تطبيق تلغرام. قال فيه البغدادي، إن "المعركة في الباغوز السوري انتهت"، دون تفاصيل أكثر.