آخر الأخبار
البرْبوگ . . و . . الضَّروگ الحكومة العراقية تصدر قرارات جديدة استعدادا لبدء الانتاج.. القوات الامنية تمشط حقول شركة "الهلال الاماراتية" بديالى جهاز مكافحة الإرهاب يوجه دعوة لذوي الشهداء بشأن القروض والسلف الدعم التركي محدود.. نائب تركماني سابق: نعاني" التهميش والحقوق مسلوبة"

قائد شرطة ديالى يكشف اخر تطورات العثور على نبتة مخدرة ببساتين المحافظة

أمن | 3-07-2019, 13:52 |

+A -A

بغداد اليوم- ديالى

أكد قائد شرطة ديالى اللواء فيصل العبادي، الاربعاء، بان ما عثر عليه في احدى البساتين المهجورة شمال المحافظة هي نبتة الـ"تادورا المخدرة".

وقال العبادي في حديث لـ(بغداد اليوم)، ان "قسم مكافحة المخدرات في شرطة ديالى، هو من عثر على (نبتة الداتورا المخدرة)، في احدى البساتين المهجورة في منطقة الكوبات في قضاء الخالص (15كم شمال بعقوبة)، بالتعاون مع بقية التشكيلات الامنية ودائرة زراعة ديالى".

واضاف ان "المشاهدات الاولية في البستان تؤكد بان (الداتورا)، زرعت من قبل اشخاص معينين"، مبينا ان "مهمتنا التالية هي البحث عن هؤلاء واعتقالهم لإيضاح الصورة الكاملة".

واكد "لن نتهاون مع مروجي المخدرات لانها سموم بشرية قاتلة خطرها يوازي الإرهاب، بل اكثر منه، والشباب العراقي هو الضحية"، مضيفا ان "نتائج التحقيقات في تادورا الكوبات سيتم اعلانها قريبا للرأي العام".

وأبدى النائب عن محافظة ديالى فرات التميمي، امس الأربعاء، تخوفه من تحول المحافظة الى مكان لزراعة المخدرات، بعد ان صارت ممرا لها.

وقال التميمي في حديث لـ(بغداد اليوم)، ان "ديالى لا تزال في قلب التحديات بملف المخدرات، باعتبارها تشكل معبرا لانواع متعددة منها من خلف الحدود في ظل وجود شبكات وعصابات تروجها لها داخل المحافظة".

وحذر التميمي مما اسماها "لعنة المسحوق الأبيض"، مؤكدا ان "اكثر مخاوفنا من انتقال زراعتها الى ديالى خاصة في ظل ما اكتشف مؤخرا في احدى البساتين المهجورة في منطقة الكوبات بالخالص (15 كم شمال بعقوبة) ووجود نبته تادورا المخدرة"، لافتا الى أن "المخدرات بشكل عام أكثر فتكا من الفتاوي السوداء للجماعات المتطرفة".

ودعا التميمي "وزارة الداخلية الى دعم قسم مكافحة المخدرات في ديالى من اجل مواجهة خطر السموم والعمل على تعقب الخلايا والشبكات المروجة لها".