آخر الأخبار
اللجنة المالية: الرواتب مؤمنة في موازنة 2024 ولا توجد أزمة مالية بالعراق بعد سلسة هزائمه.. داعش يدعو الى المساندة ويتوعد حلفاء أمريكا في العراق النزاهة النيابية تحدد سببًا خارجيًا "يبطئ" عمل صندوق استرداد الاموال مقتل شخص اثر مشاجرة بعد "تحرش بامرأة" قُبلات وترحيب.. ميقاتي يقع في موقف محرج (فيديو)

قائممقام سنجار: خلايا ارهابية نائمة تواصل مهاجمة فلاحي القضاء امام مرأى ومسمع قوات الجيش

أمن | 3-07-2019, 04:58 |

+A -A

بغداد اليوم- نينوى

حذر قائممقام قضاء سنجار في محافظة نينوى ، محما خليل علي اغا، الاربعاء (03 تموز 2019)، من نشاط الخلايا الإرهابية النائمة في منطقة "الجري" التابعة لقضاء سنجار، مبينا أن هذه الخلايا تقوم بين فترة وأخرى بمهاجمة الفلاحين والمزارعين الايزيديين امام مرأى ومسمع قوات الجيش .

وقال علي اغا في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن "اربع سيارات يستقلها مسلحين، قامت بمهاجمة الفلاحين والمزارعين الايزيديين في كوبل ليلة الثلاثاء 2 تموز 2019، فيما تصدى لهم الفلاحين دون مساعدة قوات الامنية المتواجدة في المنطقة".

وطالب علي اغا، بحسب البيان بـ "استبدال الفرقة 15 التابعة لقوات الجيش العراقي، بقوة اخرى، لعدم قدرتهم على ضبط الامن في المنطقة"، لافتا الى أن "نشاط هذه الخلايا يمكن ان تتسبب بهجرة عكسية للايزيديين، فضلا عن تسببها باجهاض كل الخطط التي تقوم بها الحكومة العراقية بعودة النازحين الى مناطقهم".

واضاف ، أن "كل محاولة تشرع فيها الحكومة لإعادة النازحيين الايزيديين إلى مناطقهم تقوم هذه الجماعات الارهابية بمهاجمة الفلاحين والمزارعين في المنطقة".