آخر الأخبار
لجنة التحقيق في شبهات فساد الموانئ العراقية تكشف عن محاولات لعرقلة عملها 5.6 بالمئة من سكان العراق.. العمل تعلن عدد المشمولين برواتب الرعاية نائب حول "عقدة ديالى": عدم احترام التواقيع ستقود الاطار الى وضع صعب المغرب: اقتحام مستوطنين متطرفين للمسجد الأقصى عمل استفزازي ينتهك حرمته شاهد تفاصيل عملية "البتاويين" وسط بغداد

حزب بارزاني: منذ رحيل جلال طالباني لا نعرف مع من نتحاور

سياسة | 2-07-2019, 14:05 |

+A -A

بغداد اليوم _ كردستان 

أكد عضو برلمان الإقليم، عن الحزب الديمقراطي الكردستاني، ريبوار بابكي، اليوم الثلاثاء، أن حزبه يعاني أزمة عدم وجود قيادة موحدة للاتحاد الوطني الكردستاني، بعد رحيل الأمين العام للاتحاد جلال طالباني.

وقال ريبوار بابكي، في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "الحزب الديمقراطي وكلما اتفق مع الاتحاد الوطني على معطيات معينة تخص تشكيل حكومة الاقليم وملفات أخرى، يخرج الينا جناح في الاتحاد يرفض الاتفاق".

وأضاف بابكي، أن "الكردستاني ومنذ وفاة الامين العام للاتحاد، جلال طالباني، يدفع ضريبة عدم التفاهم"، مبيناً أنه "لا نعرف مع من نتحاور أو نتفق، بسبب الصراعات والتشتت الداخلي الموجود داخل الاتحاد الوطني، الأمر الذي تسبب بأزمة وأخر عمليات تشكيل حكومة الإقليم، إضافة إلى الكثير من القضايا التي لم تحسم بسبب التشتت القوي داخل الاتحاد الوطني".

ولفت عضو الحزب الديمقراطي الكردستاني، إلى "ضرورة اتفاق أعضاء الإتحاد الوطني على رأي ثابت، لأنه لا يمكن استمرار هذا الوضع، مع وجود ملفات مهمة تخص الكرد ومن الضروري حسمها بسرعة كبيرة، لان تركها للتناقضات والصراعات الداخلية على تقاسم النفوذ في الاتحاد".

وكان رئيس إقليم كردستان، نيجيرفان البارزاني، قد كلف الأربعاء 12 حزيران 2019، مسرور البارزاني بتشكيل الكابينة الحكومية التاسعة لإقليم كردستان، وبموجب القانون يجب على مسرور البارزاني إكمال تشكيل الكابينة الحكومية خلال ثلاثين يوماً من تاريخ تكليفه.