آخر الأخبار
الاقتصاد النيابية تستعرض ملفات وأهمية زيارة السوداني المرتقبة الى السعودية الداخلية تعلن نتائج جديدة لعملية فرض القانون في البتاوين جدول أعمال جلسة البرلمان ليوم غد الأحد نقابة الفنانين تنعى فناناً عراقياً ربما يؤجل اقتحام رفح.. تعرّف على تفاصيل مقترح الكيان الصهيوني لوقف الحرب

بالوثيقة.. أمانة مجلس الوزراء تصدر توجيهًا بخصوص المناصب بالوكالة

سياسة | 1-07-2019, 10:26 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد

وجهت الأمانة العامة لمجلس الوزراء، اليوم الاثنين، المسؤولين الذين يديرون مناصبهم بالوكالة بالاستمرار في مهامهم، بعد تمديد الفترة الزمنية الخاصة بحسم هذا الملف إلى 24 تشرين الأول 2019.

وقال الأمين العام لمجلس الوزراء حميد الغزي في وثيقة رسمية صادرة عن مُوجهة إلى كافة الوزرات والمحافظين ومجالس المحافظات، وحصلت (بغداد اليوم) على نسخة منها، إن "بناءً على مقتضيات المصلحة العامة ولضمان سير المرافق العامة في المؤسسات الحكومية سيرا منتظما ومضطردا، تستمر المواقع كافة التي تدار من المسؤولين وكالة بمهمات أعمالهم استمرار طبيعيا".

وأشار الغزي إلى "تمديد المدة الزمنية لحسم ملف إدارة المناصب بالوكالة إلى تاريخ 24 تشرين الأول 2019".

وكان مجلس النواب العراقي، قد أنهى، أمس الأحد (30 حزيران 2019)، القراءة الأولى من تعديل قانون الموازنة.

وكانت الرئاسات الثلاث قد قررت، السبت (29 حزيران 2019)، تأجيل حسم ملف إدارة الدولة بالوكالة إلى نهاية تشرين الأول المقبل "من اجل اختيار شخصيات لإدارة مؤسسات الدولة، وانهاء ملف الإدارة بالوكالة، ودعم الحكومة في اختيار الافضل وفق مبدأ الكفاءة والنزاهة وتحقيق التوازن الوطني بعيدا عن المحاصصة".