آخر الأخبار
هيئة الحشد الشعبي تعلن حدوث انفجار في قاعدة كالسو العسكرية رئيس اللجنة الأمنية في مجلس بابل: إصابة 3 عناصر من الحشد جراء القصف بقاعدة كالسو تفاصيل دوي الانفجار الشديد في مدينة المسيب شمال بابل (فيديو) قبيلة بني سكين في البصرة تتنازل عن حقها بحادثة دهس تلاميذ بالهارثة نينوى تعطل الدوام الأحد بمناسبة مهرجان الربيع

مفتشية الداخلية توصي بإعادة 4 مليار دينار صرفتها شرطة المثنى خلافاً للضوابط

أمن | 30-06-2019, 08:49 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

أوصى مكتب المفتش العام لوزارة الداخلية مديرية شرطة المثنى، الاحد (30 حزيران 2019)، بإعادة ما يقرب من 4 مليارات دينار الى خزينة الدولة، صرفتها لمنتسبيها خلافاً للضوابط بين عامي 2016 و 2017.

وذكر المكتب في بيان تلقته (بغداد اليوم)، أن "لجنة تدقيقية تابعة لمفتشية الداخلية، اكتشفت قيام مديرية شرطة المثنى بصرف مخصصات نقل لمنتسبيها العسكريين خلافاً للضوابط والتعليمات وبدون سند قانوني، حيث بلغت الأموال التي صرفتها المديرية كبدل نقل للمنتسبين (3,863,370,446) ديناراً".

وطالب المكتب بحسب البيان "بوضع آلية محددة لاختيار الكيفية التي يتم بموجبها إعادة تلك الأموال التي صرفت بدون سند قانوني بالتنسيق مع الجهات المختصة، كون القانون حدد صرف اجور بدل النقل بالموظفين المدنيين حصراً".

ولفت الى أن "مكتب المفتش العام دوائر وجه الوزارة كافة بالتقيد بالضوابط والتعليمات الصادرة وعدم مخالفة بنود وأبواب الصرف التي حددتها الموازنة العامة للدولة ".