آخر الأخبار
الخيار الأصعب.. تحذيرات من خطورة تعويم الدينار العراقي دون تحقيق "شرط مهم" رصد "عناكب" في المنطقة الجنوبية من المريخ بـ 4 اهداف واستراتيجية انفتاح جديدة.. صولة أمنية على الحدود بين ديالى وصلاح الدين الرئيس الفرنسي يحذر من "موت أوروبا": قواعد اللعبة تغيرت عاصفة تتسبب بخسارة شركة "ميتا" 200 مليار دولار

لأول مرة.. أميركا ترسل مقاتلات F-22 الى قطر لأمر يتعلق بإيران

سياسة | 29-06-2019, 02:31 |

+A -A

بغداد اليوم - متابعة

أعلن سلاح الجو الأمريكي، السبت، 29 حزيران، 2019، إرسال مقاتلات من طراز F-22 إلى قاعدة العديد في قطر، مع استمرار حالة التوتر مع إيران بعد نحو أسبوع من إسقاط طهران لطائرة مراقبة دون طيار فوق مضيق هرمز قالت إنها اخترقت مجالها الجوي.

وقال سلاح الجو الأمريكي في بيان، إن "هذه الطائرات ترسل إلى قطر لأول مرة بهدف حماية القوات والمصالح الأمريكية في منطقة عمليات القيادة المركزية بالجيش الأمريكي".

وقال بيتر لايتون محلل الشؤون الدفاعية والضابط السابق بالقوات الجوية الأسترالية، إن "مهمة مقاتلات الـF-22 المحتملة في حال نشوب حرب شاملة مع إيران سيكون استهداف بطاريات صواريخ أرض- جو الإيرانية".

وأضاف لايتون: "بطاريات منظومة صواريخ S-300 ستكون أول الأهداف في الموجة الأولى في سبيل فتح المجال الجوي للهجمات التالية".

من جهته قال كارل سوشتر الرئيس العمليات السابق في المركز الاستخباراتي الأمريكي لمنطقة المحيط الهادئ إن إرسال مقاتلات الـF-22 يعني أن أمريكا تنظر إلى وقف أمر، وليس للبدء بأمر".