آخر الأخبار
القبض على متهم قتل شقيقه في بغداد امريكا "منزعجة" من مقابر غزة الجماعية ومستوطنات الضفة محافظ وعضو مجلس في وقت واحد.. الطعن بعودة التميمي محافظًا لديالى لتصريف الاعمال تشافي يعدل عن قرار الرحيل ويقرر البقاء مع برشلونة البرلمان يستجيب لدعوة الصدر بتشريع قانون "عطلة عيد الغدير"

قائد شرطة النجف يتباحث مع مسؤول بحريني حول تأمين وحماية قنصلية المنامة

أمن | 28-06-2019, 06:36 |

+A -A

بغداد اليوم_ النجف

بحث قائد شرطة محافظة النجف، العميد محسن كامل الجابري، الجمعة (28 حزيران 2019)، مع القائم بالأعمال البحريني في النجف، تأمين وحماية قنصلية المنامة في المحافظة.

وقالت قيادة الشرطة في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن "الجابري التقى القائم بالأعمال البحريني في النجف، وبحث معه تأمين وحماية قنصلية المنامة في المحافظة".

واضاف البيان، أن "الزيارة أكدت على التعاون والاحترام المتبادل بين الشعبين الشقيقين".

وفي وقت سابق، عبر ملك البحرين حمد بن عيسى ال خليفة، الجمعة (28 حزيران 2019)، عن تقديره لموقف العراق الرافض للاعتداء على سفارة بلاده ببغداد، خلال اتصال اجراه مع الرئيس العراقي برهم صالح.

وذكر الديوان الملكي البحريني في بيان، أن "اتصالا هاتفيا جرى بين الملك حمد بن عيسى آل خليفة، وأخيه فخامة الرئيس برهم صالح رئيس جمهورية العراق، أعرب فيه آل خليفة عن تقديره لموقف الحكومة العراقية من الاعتداء المرفوض الذي استهدف مبنى سفارة مملكة البحرين في بغداد وما اتخذته من إجراءات لأجل توفير الحماية اللازمة".

وأكد الملك البحريني، بحسب البيان، "اعتزاز بلاده بعمق العلاقات الأخوية مع جمهورية العراق وشعبها، والعمل المشترك لأجل المضي بتلك العلاقات لآفاق أرحب على مختلف الأصعدة وعلى كافة المستويات بما يدعم مصالحهما وردع كل من يحاول الإساءة إليها".

من جانبه، أكد الرئيس برهم صالح، على "حرص جمهورية العراق على كل ما فيه خير وتعزيز العلاقات الأخوية والتاريخية بين مملكة البحرين وجمهورية العراق"، مشددًا على أن "العراق لا يمكن أن يسمح أبدًا للنيل من تلك العلاقات الوثيقة".

وأكد الرئيس العراقي، "تقديره لمواقف مملكة البحرين الأخوية الداعم لبلاده في كافة المواقف والظروف ".