آخر الأخبار
كتائب حزب الله تنفي إعادة تفعيل عملياتها ضد القوات الامريكية في العراق عامل باكستاني يطعن زوجته وينتحر داخل منزل ضابط في الكرادة مقتل تاجر مخدرات واعتقال آخر بعد الاشتباك معهما في اربيل عبد السلام المالكي يدعو اهالي شمال البصرة للتظاهر البنتاغون تحذر الحكومة العراقية من استمرار الهجمات ضد قواتها

تنديداً بـ "صفقة القرن".. متظاهرون ينزلون علم البحرين من فوق سفارتها في بغداد

أمن | 27-06-2019, 15:10 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد

افاد مراسل بغداد اليوم الخميس (27 حزيران 2019)، بانطلاق تظاهرة امام السفارة البحرينية في بغداد، تنديداً بصفقة القرن.
وقال مراسلنا ، إن "العشرات من المتظاهرين انطلقوا مساء اليوم، بتظاهرة، امام السفارة البحرينية في منطقة المنصور بالعاصمة بغداد"، مبيناً أن "التظاهرة جاءت تنديداً بصفقة القرن وورشة المنامة".
واضاف أن "المتظاهرين قاموا بإنزال العلم البحريني ورفع العلم الفلسطيني بدلاً منه".

وعقدت في البحرين يومي 25-26 حزيران اعمال ورشة المنامة الاقتصادية برعاية الولايات المتحدة لترويج ما اسمته بصفقة القرن لانهاء الصراع الفسطيني - الاسرائيلي.
ولم يحضر أي من الحكومتين الإسرائيلية والفلسطينية الاجتماع الدولي في البحرين الذي انطلقت أعماله الثلاثاء الماضي في المنامة برعاية الولايات المتحدة لبحث التنمية الاقتصادية في الأراضي الفلسطينية.
وقالت حنان عشراوي وهي مسؤولة كبيرة في منظمة التحرير الفلسطينية، في مؤتمر صحفي، إن "ورشة العمل في المنامة ماكرة للغاية.. إنها منفصلة تماما عن الواقع.. الاحتلال (الإسرائيلي) نفسه هو الأمر الواضح وضوح الشمس".
فيما انتقد رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) إسماعيل هنية، صفقة القرن، بوصفها "محاولات خادعة وتلاعبا بالألفاظ على حساب الحقوق التاريخية الثابتة للشعب الفلسطيني".
وتدعم السعودية والإمارات صفقة القرن بشكل متحفظ، لكن دولا عربية عديدة -منها لبنان- نأت بنفسها، في حين أرسلت كل من مصر والأردن، نائب وزير المالية فيها.